2024-04-24 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

اتفاقية تعاون بين أردنية العقبة وأكاديمية نبض الأردن

{clean_title}
جهينة نيوز -
- وقع رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة، الدكتور غالب عباسي، ورئيس مجلس إدارة أكاديمية نبض الأردن للسلامة والصحة المهنية والبيئية، الدكتور اللواء المتقاعد علي النواصر، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون ثنائية من خلال مكتب الاستشارات والتدريب في الجامعة.
وتنص الاتفاقية على تنفيذ الأكاديمية لدبلومات وبرامج تدريبية متنوعة، تتضمن برامج متخصصة في تشريعات السلامة والصحة المهنية، والتعرف على مهمات السلامة للوقاية الشخصية، وكيفية التعامل مع السوائل الملتهبة والقابلة للاشتعال، والبرامج التي تحتاج إليها مختلف القطاعات الاستثمارية بالمملكة ومنطقة العقبة الإقتصادية على وجه الخصوص.
وأكد عباسي أهمية التعاون البناء مع الأكاديمية، للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لديها بما يحقق الريادة والتميز في إتاحة الفرصة للراغبين من الشباب والشابات في العقبة للتدريب وحمل شهادة مختص، ضمن مجموعة كبيرة جدا من البرامج المتخصصة المتاحة وفق معايير الجودة الشاملة.
وأشار إلى دور الجامعة وإسهاما في رفع الوعي المجتمعي، وتأهيل الكفاءات البشرية من خلال مكتب الاستشارات والتدريب التابع لها، وإلى حرصها أن يكون المكتب مركزا رياديا يخدم جميع القطاعات في منطقة العقبة الاقتصادية، ترسيخا لسياستها ودورها في ريادة الأعمال التنموية، وتوفير احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات المطلوبة، مما يسهم في حل مشكلة الفقر والبطالة.
بدوره، ثمن الدكتور النواصر استجابة الجامعة الأردنية للتعاون مع الأكاديمية انطلاقا من الإيمان الراسخ بدور كل طرف في دعم المسيرة التنموية ومواكبة العلوم والتطور العالمي في مجال التدريب، معبّرا عن اعتزازه بهذه الشراكة.
يذكر أن أكاديمية نبض الأردن تعد من أبرز مراكز التدريب والتأهيل وحائزة على اعتمادات دولية (الاوشا، نيبوش ، ناسب)، ولديها الخبرة والاحترافية لتدريب العاملين في المؤسسات والشركات.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news