ورشة للقطاع التجاري حول إجراءات السلامة العامة بالزرقاء

ورشة للقطاع التجاري حول إجراءات السلامة العامة بالزرقاء
جهينة نيوز -
نظمت غرفة تجارة الزرقاء، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مديرية دفاع مدني الزرقاء ورشة عمل توعوية للقطاع التجاري حول إجراءات السلامة العامة للمؤسسات التجارية، بحضور نائب مدير دفاع مدني الزرقاء المقدم المهندس عاهد النعسان، ورئيس قسم التدريب الرائد المهندسة سناء الحياري.
وعبر رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم عن شكره وتقديره لمديرية الدفاع المدني على تعاونها لعقد مثل هذه الورشات التي تسهم في توعية القطاعات التجارية لاتخاذ كافة إجراءات السلامة العامة لتجنب حدوث أي مخاطر تسبب أضرار لهذه المنشآت .
وتحدث مدرب الأطفاء الملازم أول محمد أحمد عن أهمية وجود طفايات الحريق في جميع المؤسسات والدوائر والمحلات التجارية والمنازل، حيث تعمل على تقليل مخاطر الحرائق بشكل كبير ، داعيا جميع المحلات التجارية اتخاذ اجراءات السلامة لتفادي حدوث اضرار وخسائر بالأرواح وخسائر مادية.
وأشار الى أهمية مراعاة أسس تخزين البضائع في المحلات التجارية ، وخاصة في فصل الشتاء وضرورة العمل على رفع عتبات المحلات التجارية، و عدم تخزين البضائع في المستودعات المنخفضة دون مستوى الشارع وتجنب تخزين البضائع بكميات كبيرة في مستودعات التسوية داخل المحلات .
بدوره أوضح ضابط الوقاية النقيب مراد المومني إلى أن أنظمة إنذار الحريق التقليدية لها عدة أجهزة موزعة على مواقع مختلفة، ويتم ربطها جميعها من خلال بعض الأسلاك التي تصل بها إلى لوحة تحكم واحدة، اذ بمجرد أن يكتشف أحد الأجهزة وجود دخان أو إرتفاع غير طبيعي في الحرارة، يقوم على الفور بإرسال إشارة التنبيه للوحة التحكم ليطلق جرس الإنذار.
وحضر الورشة أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأعضاء المجالس المحلية لمركز أمن الغويرية ومركز أمن المدينة وعدد من أعضاء الهيئة العامة، حيث تم طرح عدة أسئلة من قبل التجار حول كيفية تفادي الحرائق في الوسط التجاري خاصة في الأماكن التي تخلو من المخارج ، والمطالبة بتوفير مركز للدفاع المدني بالوسط التجاري .
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news