البنك المركزي الأوروربي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو

البنك المركزي الأوروربي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو
جهينة نيوز -
أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، عزمه رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو، مشددا على تمسكه بمواصلة سياسة رفع أسعار الفائدة لمحاربة نسب التضخم العالية.
وبحسب وكالة "يورونيوز الأوروبية"، قالت رئيسة البنك كريستين لاغراد، في خطاب ألقته في مؤتمر للمؤسسة الألمانية المعنية بتطوير العلاقات بين ضفتي الأطلسي (الجسر)، إن "البنك سيقوم بما يجب عليه القيام به وهذا يعني رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو في الاجتماع المقبل المخصص لذلك".
وأضافت في المؤتمر الذي نظم في مقر المؤسسة بمدينة فرانكفورت أن هذا القرار ينطلق من حرص البنك على كبح ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو الأمر التي يضر بأداء الاقتصادات الأوروبية.
وأقرت لاغراد، بارتكاب البنك بعض الأخطاء على صعيد اعتبار ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو، ظاهرة عابرة وليست دائمة، وقالت "نعم ارتكبنا مثل غيرنا بعض الأخطاء بخصوص توقعاتنا "، مضيفة أن الأسعار ارتفعت بأكثر "مما كنا نتوقع".
وتعزو دول الاتحاد الأوروبي والخبراء في معاهد الدراسات الاقتصادية، ارتفاع نسبة التضخم الكبيرة إلى زيادة أسعار مواد الطاقة بشكل أساسي على خلفية سياسة العقوبات والعقوبات المضادة بين روسيا والغرب على خلفية الحرب في أوكرانيا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news