مدينة جنين تشيع شهداءها الأربعة وإضراب شامل في الضفة الغربية

مدينة جنين تشيع شهداءها الأربعة وإضراب شامل في الضفة الغربية
جهينة نيوز -
)-شيعت جماهير فلسطينية، اليوم الأربعاء، غفيرة غاضبة، جثامين الشهداء الفلسطينيين الأربعة الذين ارتقوا، وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان في مدينة جنين بمشاركة آلاف المواطنين الفلسطينيين، وهم يرفعون جثامين الشهداء على الأكتاف ملفوفة بالأعلام الفلسطينية.
وردد المشاركون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، ليتمكن الشعب الفلسطيني من التصدي لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر وجرائمه التي ترتكب بحق أهالي جنين ومخيمها وقراها وبلداتها.
وجابت مسيرة الشهداء شوارع جنين ومن ثم تم نقل جثامين الشهداء كل إلى مسقط رأسه في المدينة ومخيمها وقرية عنزة بالمحافظة ليتم إلقاء نظرة الوداع الأخيرة من قبل ذويهم وأصدقائهم، ومن ثم أداء الصلاة على جثاميهم فيما بعد. والشهداء الأربعة هم، عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة، من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما).
وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين اليوم إلى 4، وإصابة 44 آخرين خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، بينها إصابات خطيرة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.
من جهة أخرى، عم الإضراب الشامل والحداد العام محافظات في الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء جنين الأربعة.
و أعلن أمين سر إقليم "فتح" في جنين عطا أبو ارميلة، الإضراب الشامل في مدينة جنين، ومخيمها، والحداد العام في المحافظة، تنديدا واستنكارا بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يحدث من انتهاكات وحشية بحق أهل جنين.
وفي محافظات الضفة، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الفلسطيني الإضراب الشامل حدادا على أرواح شهداء محافظة جنين، وشمل الإضراب العام كافة مناحي الحياة.
--(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news