اليرموك ومؤسسة البحوث الألمانية تبحثان التعاون المشترك

اليرموك ومؤسسة البحوث الألمانية تبحثان التعاون المشترك
جهينة نيوز -
- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد مع وفد من مؤسسة البحوث الألمانية (DFG) خلال زيارته الجامعة، اليوم الثلاثاء، تأطير وتفعيل سبل التعاون بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية.
واطلع الوفد على آخر المستجدات التي قام بها أعضاء الهيئة التدريسية في اليرموك المشاركون بالبحوث العلمية المتعلقة بموضوع المياه (التحديات والاستراتيجيات - من أجل مستقبل مستدام)، إلى جانب مجموعة من الباحثين المختصين بالعلوم التطبيقية من مختلف الجامعات الألمانية.
وأشار مسّاد إلى أهمية قضية المياه في الأردن ومدى ضرورة إجراء البحوث العلمية في هذا المجال، داعيا المشاركين في البحث العلمي إلى العمل على إيجاد حلول علمية ناجعة لهذه القضية، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على موارد المياه الحالية للأجيال المقبلة، وإيجاد أخرى جديدة باستخدام الحلول العلمية والتكنولوجية.
ولفت إلى أن تعاون اليرموك مع الجامعات الألمانية بدأ منذ نشأة الجامعة عام 1976 وما زال مستمرا بحصول العديد من أساتذة الجامعة على شهادات الزمالة ما بعد الدكتوراه من الجامعات الألمانية، بالإضافة إلى التعاون في مجالات الحفريات الأثرية.
وضم الوفد الألماني رئيس قسم الشؤون الدولية في المؤسسة الدكتور هارلد فون كالم، ومدير الشؤون الدولية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط الدكتور ماركوس ويلمز، واللذان أشادا بالمستوى العلمي المتميز لباحثي اليرموك ومدى كفاءة البحوث العلمية التي أجريت بالتعاون مع الباحثين الألمانيين في مجال المياه، مشيرين إلى أهمية استمرار هذا التعاون الفاعل بين اليرموك والجامعات الألمانية مما يتيح الفرصة لإيجاد حلول نوعية لمختلف القضايا التي تعاني منها المجتمعات.
وجال الوفد في مختلف المختبرات العلمية التي تضمها كليتا الحجاوي للهندسة التكنولوجية والعلوم.
يشار إلى أن بحث المياه (التحديات والاستراتيجيات من أجل مستقبل مستدام) يشمل التعاون البحثي الألماني الأردني في علوم المياه والمواضيع ذات الصلة كالطاقة والزراعة والغذاء والصحة والبيئة.
--(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news