2022-12-07 - الأربعاء

بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية والزرقاء

بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية والزرقاء
جهينة نيوز -
بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتنمية والاستثمار الدكتور محمود أبوشعيره، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية، وطرح البرامج الأكاديمية في الدراسات العليا.
وأشار الزبون، خلال اللقاء، إلى أهمية التعاون بين الجامعات الأردنية في سبيل تطوير التعليم العالي والإرتقاء به، إذ أن جامعتي الهاشمية والزرقاء تربطها علاقة توأمة في الأهداف كونهما في نفس المحافظة لخدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيرتقي بمسيرة العملية التعليمية.
وأضاف أن الهاشمية تضع كامل خبراتها وإمكاناتها في خدمة المجتمع المحلي، مؤكداً ضرورة التشبيك مع قطاعات ومؤسسات المحافظة بصفة الجامعة جزءاً رئيساً ومهما يعمل على تلبية احتياجات المجتمع ويقدم خبراته الأكاديمية والعملية للنهوض به.
وعبر الرمحي، من جهته، عن شكره لإدارة الجامعة الهاشمية على ما تقدمه من خدمات وتعاون مثمر مع القطاعات والمؤسسات كافة، مؤكداً أن جامعة الزرقاء تعد من أبرز المؤسسات على المستوى الوطني، والتي تقدم خدمات متواصلة للمجتمع ومؤسساته.
وبين الدكتور أبوشعيرة، من جانبه، ضرورة السعي إلى بناء تشاركية مع الهاشمية للاستفادة من الخبرات والتجارب لديها، مبيناً أن جامعة الزرقاء حريصة على التعاون بجميع الجوانب الأكاديمية.
وأضاف أن جامعة الزرقاء استطاعت خلال فترة وجيزة استحداث كلية لطب الأسنان، كما بدأ تسجيل الطلبة الإلكتروني لاستكمال إجراءات القبول، لافتاً إلى أن جامعة الزرقاء أول جامعة خاصة في المحافظة وتعد رديفاً للجامعات الرسمية والخاصة الأردنية ضمن المنهج والهدف.
--(بترا)

تابعو جهينة نيوز على google news