2022-12-07 - الأربعاء

الدغمي يلتقي وزراء الزراعة العراقي والسوري واللبناني

الدغمي يلتقي وزراء الزراعة العراقي والسوري واللبناني
جهينة نيوز -
التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي في مكتبه اليوم الاثنين، وزراء الزراعة في كل من العراق وسوريا ولبنان، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة في الدول الأربع المنعقد في عمان.
وقال الدغمي، إن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بشأن ملف الأمن الغذائي والتي تنبه فيها مبكراً لتداعيات جائحة كورونا والازمة الأوكرانية ساهمت في دفع الجهود الحكومية وخصوصاً وزارة الزراعة لتلافي التداعيات لهذه الازمات.
من جانبه، قال الحنيفات إن الاردن سيكون مركزاً إقليماً للأمن الغذائي في المنطقة وآسيا، مشيراً إلى أن اجتماعات وزراء الزراعة الأربعة التي جمعت الاردن وسوريا والعراق ولبنان ستضع أساسا واضحا للتكامل الزراعي بين هذه الدول الشقيقة.
من جانبهم، أكد وزراء الزراعة العرب أهمية تعزيز التعاون في المجال الزراعي، وتوحيد الجهود لحل الأزمات الغذائية ودعم وتطوير الإنتاج الزراعي.
وحضر اللقاء وزراء الزراعة العراقي المهندس محمد كريم الخفاجي، والسوري المهندس محمد حسن قطنا، واللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، وأمين عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news