banner
منوعات و غرائب
banner

هل يمكن أن تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر؟

{clean_title}
جهينة نيوز -
 قشرة الرأس هي اضطراب شائع في فروة الرأس يصيب ما يقرب من نصف السكان من أي جنس وعرق .

من المهم أن تتذكر أن قشرة الرأس هي مشكلة في فروة الرأس وليس الشعر.

قد تتقلب شدة قشرة الرأس مع الموسم حيث تزداد سوءًا في الشتاء .

يمكن أن تسبب قشرة الرأس أحيانًا تساقط الشعر فهي تضعف جذور الشعر وتمنع تدفق الهواء للجذر ، لكن العلاج الفوري قد يمنع المزيد من الضرر لفروة رأسك وشعرك وفقًا لما ذكره زين حسين ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة في نيوجيرسي ، فإن قشرة الرأس غير المعالجة قد تؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر.

 

لا يفهم الأطباء تمامًا أسباب قشرة الرأس ، لكنهم يعرفون أن الإجهاد ، وتغيرات الطقس ، والنمو المفرط للخميرة الطبيعية على الجلد ، والجهاز المناعي غير المتوازن قد تساهم جميعها في الاحمرار ، والحكة ، والإفراط في إنتاج القشور والتقشر.

️ يجب على الأشخاص  الذين يعانون من قشرة الرأس غسل شعرهم كل يوم او يومين و لكن في بعض الأحيان يتوقف الأشخاص و خاصة الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر عن غسل شعرهم ظناً منهم أنهم يفقدون المزيد من الشعر عند الاستحمام

 

أجريت دراسة عن تساقط الشعر و دور شامبو المضاد للقشرة في الحد منه

أجريت الدراسة على 150 رجل متطوع يعاني من تساقط الشعر المرتبط بالثعلبة الاندروجينية المرتبطة بقشرة الرأس  تم تقييم تساقط الشعر أثناء استخدام الشامبو.

ادى العلاج للقضاء على الحكة و القشرة و لم تتغير كثافة    الشعر بالرغم من انخفاض تساقط الشعر حيث زاد من متوسط سماكة جذع الشعرة مع تقليل إفراز الدهون على سطح الجلد

 

وأخيرا، دمتم بخير وصحة وسلام.
تابعو جهينة نيوز على google news