2022-12-07 - الأربعاء

رئيس الجامعة الألمانية الأردنية يزور جامعة ماغديبورغ شتندال للعلوم التطبيقية في ألمانيا

رئيس الجامعة الألمانية الأردنية يزور جامعة ماغديبورغ شتندال للعلوم التطبيقية في ألمانيا
جهينة نيوز -
زار رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي جامعة ماغديبورغ شتندال للعلوم التطبيقية في ألمانيا، والتي تعتبر الشريك الاستراتيجي للجامعة والحاضنة لمكتب مشروع الجامعة الألمانية الأردنية بألمانيا.
والتقى الحلحولي خلال الزيارة برئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة مانويلا شفارتز وبحث معها سبل تعزيز التعاون وزيادة اعداد الطلبة في مختلف كليات الجامعة خلال السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها جميع طلبة الجامعة في ألمانيا و البرامج المشتركة المنوي استحداثها على مستوى الماجستير.
وأشاد الحلحولي خلال اللقاء بما تقدمه جامعة ماغديبورغ من دعم موصول للجامعة الألمانية الأردنية منذ عام 2005 و الذي أثمر عن إنشائها على غرار الجامعات الألمانية التطبيقية لتلعب دورا محوريا وهاما في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى جميع المستويات.
كما شارك الحلحولي في حفل تنصيب الأستاذ الدكتورة شفارتز كرئيسىة للجامعة خلفا لرئيستها السابقة الأستاذ الدكتورة أنا ليكي، وهنأها بهذه المناسبة معربا عن امنياته لها بتحقيق مزيدا من النجاحات، والعمل معا لتقوية العلاقات الثنائية من خلال زيادة فرص العمل في مشاريع تشاركية تفيد الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلا الجامعتين.
ومن جهة أخرى بحث الحلحولي مع ممثلي الوكالة الألمانية للتبادل العلمي DAAD أوجه زياده التعاون بين الطرفين، كما التقى بطلبة الجامعة الذين يقضون فصلهم الدراسي الأول في جامعة ماغديبورغ وأثنى على تميزهم واجتهادهم بإعتبارهم خير سفراء لجامعتهم وبلدهم .
تابعو جهينة نيوز على google news