2022-09-27 - الثلاثاء

وفد من الأعيان يلتقي في باريس مساعد أمين عام الخارجية الفرنسية

وفد من الأعيان يلتقي في باريس مساعد أمين عام الخارجية الفرنسية
جهينة نيوز - التقى رئيس لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية في مجلس الأعيان العين عيسى مراد، مساعد أمين عام وزارة الخارجية الفرنسية كارولين فيراري، في باريس بحضور وفد أردني يضم أعضاء من مجلس الأعيان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى فرنسا.
وجرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين الأردن وفرنسا وخاصة السياسية والاقتصادية، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وأثر الأوضاع الراهنة في المنطقة على الأردن والدور الإنساني تجاه اللاجئين السوريين، وأهمية العمل المشترك لإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعرض العين مراد الرؤية الإقتصادية الملكية والتعديلات الدستورية الأخيرة وأثرها على تنمية الحياة السياسة والحزبية، إضافة إلى عرض الفرص والتسهيلات الإقتصادية والاستثمارية التي يقدمها قانون البيئة الاستثمارية الجديد .
وأكد سعى الأردن إلى بناء شراكات إقتصادية بمختلف المجالات مع فرنسا، مشيرا إلى الإتفاقيات الإقتصادية التي وقعها الأردن مع مصر والعراق في إطار التعاون الإقتصادي لتحقيق الأمن الغذائي وتجاوز تداعيان كورونا والصراعات الإقليمية .
بدوره، أشاد الوفد الأردني بعمق العلاقات التاريخية بين الأردن وفرنسا، مؤكدين على أنها علاقات قائمة على الإحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وعرض الوفد الفرص الاستثمارية في الأردن والميزات والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين، مؤكدين على البيئة الآمنه والمستقرة لأي استثمار في الأردن.
بدورها. عبرت المسؤولة الفرنسية، عن اعتزازها بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الفرنسية الأردنية في مختلف المجالات، مشيدة بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن في خدمة اللاجئين السوريين، ولوقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.
وأكدت،أن فرنسا معنية بتعزيز علاقاتها مع الأردن ومساعدته لتجاوز التحديات الإقتصادية.
تابعو جهينة نيوز على google news