بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول لأشعة الجهاز العضلي والحركي

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول لأشعة الجهاز العضلي والحركي
جهينة نيوز -
بدأت في عمان، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي الأول لأشعة الجهاز العضلي والحركي، والذي ينظمه مركز الحسين للسرطان، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لأشعة الجهاز العضلي والحركي.
وتحدث في المؤتمر الذي يستمر ليومين، ثلة من الأطباء الأوروبيين المتخصصين في تصوير الجهاز العضلي والحركي، والعديد من الأطباء المشاركين من مختلف الدول العربية.
وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، إن المؤتمر يعد الأول من نوعه، ويقام خارج القارة الأوروبية حيث جرى اختيار الأردن لإقامة هذا الحدث العلمي الكبير، والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات الطبية بين الأطباء المحاضرين والمشاركين من مختلف الدول.
وأكد أهمية الأشعة التشخيصية التي تعد ركيزة أساسية في أية منشأة تعنى بالرعاية الطبية، إذ أن التشخيص السليم يسهم في الكشف المبكر عن كثير من الأمراض، كما أنه يساعد الأطباء على اتخاذ القرار الصائب لعلاج المرضى.
بدوره، أوضح رئيس المؤتمر، الدكتور عمر البطوش، استشاري الأشعة التشخيصية، أن المؤتمر تناول مواضيع مختلفة في تصوير الجهاز العضلي والحركي، واستهدف أطباء الأشعة والعظام، ويهدف لزيادة الوعي بأهمية الأشعة التشخيصية في الكشف عن إصابات الرياضيين، وأورام الجهاز العضلي و الحركي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news