2022-09-27 - الثلاثاء

الجامعة الألمانية الأردنية بالمركز الثالث في برنامج هواوي (Seed for The Future)

الجامعة الألمانية الأردنية بالمركز الثالث في برنامج هواوي Seed for The Future
جهينة نيوز -

حصل الطالب إميل ترك من قسم الهندسة الكهربائية التابع لكلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الألمانية الأردنية على المركز الثالث في برنامج (Seed for The Future) ، الذي أطلقته شركة هواوي لطلاب الجامعات، وخاصة من هم في تخصصات قطاع التكنولوجيا، لتعزيز الإبداع لديهم من خلال العمل كجسر بين الجانب الاكاديمي وسوق العمل، وبالتالي تعزيز فرص العمل المستقبلية لهم.
وأشار عميد الكلية الأستاذ الدكتور فراس الحوري الى أن الكلية رشحت خمسة طلاب للمشاركة في البرنامج، تم توزيعهم ضمن فرق ضمت مشاركين من المملكة المتحدة ولبنان، حيث شاركت هذه الفرق في جلسات عبر الإنترنت تضمنت دورات في التكنولوجيا والقيادة وتجارب ثقافية صينية، إلى جانب زيارة ميدانية لقاعة المعرض التكنولوجي، بالإضافة للمشاركة في المشروع الجماعي "Tech4Good" والتبادلات الثقافية مع أقرانهم المتميزين حول العالم.
من جهته بين ترك أن تجربته كانت متميزة وثرية حيث أتاحت له العمل مع الفرق الطلابية والتعرف على أساسيات التقنيات المستقبلية مثل 5G والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة للمشاركة في مشروع Tech4Good الذي يوجه الطلبة لإيجاد حلول تقنية لمشاكل تواجه المجتمع في الأردن. 
وشجع ترك الطلبة للمشاركة في البرنامج لما يحويه من فرص غنية للتعرف على بنية الشبكات وأبراج الاتصال لأنظمة 5G، بالإضافة إلى كفاءة زمن الانتقال المنخفض للغاية في الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز ((AR والمركبات ذاتية القيادة، معربا عن شكره لرئيس قسم هندسة الحاسوب في الكلية الدكتور عمار غرايبة على دعمه وتشجيعه خلال مدة البرنامج.
بدوره بين الطالب فيصل أبو نعمة الذي شارك كذلك في البرنامج، أهمية المشاركة فيه لاعتماده بشكل كبير على العمل الجماعي وريادة الأعمال وإجراء بحث كامل حول موضوع معين.
تابعو جهينة نيوز على google news