banner
أخبار محلية
banner

مجلس الأعمال الأردني الألماني يبحث تعزيز التعاون في مجال الطاقة

{clean_title}
جهينة نيوز -
ناقش مجلس الأعمال الأردني الألماني للطاقة، خلال اجتماعه الثاني، اليوم الخميس، بمقر الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة، الفرص والتحديات الخاصة بموضوع الهيدروجين الأخضر في الأردن، وخدمات ومنتجات المؤسسات والشركات الأردنية والألمانية، ونتائج الاجتماع الأول للمجلس.
وقالت أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام، في كلمة خلال الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، إن الاجتماع يأتي في إطار الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة، وتعزيزا للتعاون الطاقي بين الشركات الأردنية والألمانية لتبادل الخبرات، وإتاحة المجال للفرص الاستثمارية لهذه الشركات، مشيدة بالدعم الذي يقدمه الجانب الألماني للأردن من خلال هذه الشراكة.
وعرضت العزام، بحضور السفير الألماني بيرنهارد كامبمان، لمشاريع تحت التنفيذ في إطار الشراكة الثنائية؛ مثل دراسة تطوير الشبكة الكهربائية لاستيعاب المزيد من الطاقة المتجددة، ومشروع وضع خارطة طريق لاستخدام الهيدروجين في الأردن، وتحديد التشريعات اللازمة لذلك، ومشروع تعزيز الابتكار في قطاع الطاقة.
ويهدف المجلس إلى تنظيم لقاء بين ممثلين أردنيين وألمان من القطاع العام والخاص، لمناقشة فرص التعاون والاستثمار في قطاع الطاقة الأردني، والعمل المشترك على إيجاد إمدادات طاقة مستدامة وميسورة وموثوقة في الأردن.
يشار إلى أن تأسيس الشراكة الأردنية الألمانية في مجال الطاقة جاء بناءً على إعلان نوايا مشترك، وقعته الحكومتان الأردنية والألمانية عام 2019.
ويعد الأردن واحد من بين 20 دولة وقعت معها ألمانيا شراكات وحوارات في مجال الطاقة، بهدف تحفيز الحوار وتبادل الخبرات بين صانعي القرار وقطاع الأعمال، والجهات الأكاديمية، والمجتمع المدني بين البلدين لتسريع التحول إلى الطاقة المتجددة.
وتدار الشراكة من الوزارة الاتحادية الألمانية لشؤون الاقتصاد وحماية المناخ، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.
--(بترا
تابعو جهينة نيوز على google news