2022-09-27 - الثلاثاء

أورنج توقع اتفاقية مع مجموعة الفارس الوطنية لإنشاء أكاديمية مجانية لعلم البيانات

أورنج توقع اتفاقية مع مجموعة الفارس الوطنية لإنشاء أكاديمية مجانية لعلم البيانات
جهينة نيوز -
وقّعت شركة "أورنج" الأردن، اتفاقية مع مجموعة الفارس الوطنية (اوبتيمايزا ) لإنشاء أكاديمية علم البيانات، وذلك ضمن مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي.
وحسب بيان لشركة "أورنج" الأردن، اليوم الأربعاء، وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني، والرئيس التنفيذي لـ "اوبتيمايزا" ماجد سفري.
وأشار البيان إلى أن الأكاديمية تسعى إلى إعداد طلبتها من خريجي كليات العلوم والحاسوب والهندسة عبر تدريب مكثف على الأساليب العلمية لتحليل البيانات الضخمة والمعالجات والخوارزميات والنظم لاستخراج المعرفة من البيانات، فضلاً عن أهم مهارات الذكاء الاصطناعي؛ بهدف تأهيل علماء وخبراء بيانات مؤهّلين للانطلاق نحو العمل بما يتماشى مع متطلبات السوق المحلي والعالمي، وسيحصل الخريجون على شهادة مصدقة من الأكاديمية وشركة عالمية متخصصة بعلم البيانات.
وقال ماريني إن الأكاديمية التي ستقدم برامجها التدريبية عبر الإنترنت لضمان مرونة الوصول لأكبر عدد من المستفيدين، تأتي امتداداً لمجموعة برامج وأكاديميات "أورنج" المجانية في محافظات المملكة، والتي تستهدف بشكل خاص تطوير مهارات الشباب في المجالات الرقمية المطلوبة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف.
وبين سفري، من جهته، إن الاتفاقية تعزز الشراكة الاستراتيجية مع شركة "أورنج" الأردن، والتي تمتد لأكثر من عشر سنوات، إلى جانب أهميتها في صناعة البيانات التي أصبحت تعد اليوم نفط العصر الحالي وسط ما نشهده من تطورات واندماج في عصر الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي الذي يعتمد بشكل أساسي على البيانات وهندستها وتحليلها.
وتعد الأكاديمية الجديدة استكمالاً لمشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي الذي يواصل توسعة دائرة برامج "أورنج" الرقمية المجانية لتزويد الشباب والشابات بالتدريب الذي من شأنه زيادة فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news