2022-09-27 - الثلاثاء

الأميركية للتجارة والتنمية تعلن عن تطوير شبكة خدمات صحية متنقلة بالاردن

الأميركية للتجارة والتنمية تعلن عن تطوير شبكة خدمات صحية متنقلة بالاردن
جهينة نيوز -
أعلنت الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية (USTDA) عن منح تمويل لشركة نتاج للاستثمارات التجارية لدعم عمل دراسة جدوى لتطوير أول شبكة خدمات صحية متنقلة في الأردن.
وأشارت الوكالة في بيان صحفي وزعته السفارة الأميركية في عمان اليوم الأربعاء، إلى أن الدعم المقدم من الوكالة لشركة نتاج سيمكن من نشر أسطول من المركبات المتنقلة المجهزة بأجهزة غسيل الكلى، وكذلك مركبات تحوي التجهيزات اللازمة لتقديم خدمات العيادات المتنقلة للمرضى في منازلهم والذين يعانون من نقص الخدمات في 3 من أكثر المحافظات كثافة سكانية.
وقال مدير الوكالة الأميركية للتجارة والتنمية إينو تي إيبونج: "تغتنم الوكالة هذه الفرصة للدخول في شراكة مع شركة نتاج للمساعدة في تسهيل الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة لآلاف الأشخاص في الأردن.
واضاف "تصنف الشركات الاميركية في مقدمة المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية، وتلتزم (USTDA) بالتشارك مع الاقتصادات الناشئة حول العالم لنشر هذه التقنيات لتحسين جودة حياة الناس ولتعزيز أهداف التنمية الاقتصادية الطموحة لشركائنا".
كما أشار البيان الى ان شركة نتاج تقوم حاليًا بتقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية للمرضى من خلال حجز المواعيد على تطبيق الشركة تحت مسمى WeCare ، والذي يعمل على تشبيك المتخصصين في تقديم الرعاية الصحية مع المرضى المحتاجين لهذه الخدمات في الأردن.
واشار إلى أن دراسة الجدوى المقدمة من (USTDA) ستساهم بتسهيل دخول شركة نتاج إلى قطاع خدمات الرعاية الصحية المتنقلة وذلك من خلال توفير دراسات فنية وتحليلات مالية تفصيلية بما في ذلك الدراسات القانونية والتشريعية، إضافة الى تحليل السوق المحلي.
كما سيتم تقييم عمليات تقديم الخدمات الطبية لتحديد مدى الحاجة الى هذه الخدمات في المناطق المستهدفة، وستشمل الدراسة أيضًا دراسة هندسة المركبات وتزويد شركة نتاج بخطة تمويلية وتنفيذية خاصة بالمشروع.
وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نتاج، علاء حسين " تؤمن الشركة بخدمة الإنسانية، لذلك نتطلع لخدمة المجتمع الأردني بأحدث التقنيات وأفضل خدمات الرعاية الصحية".
بدوره، بين الشريك المؤسس لشركة نتاج ونائب الرئيس محمد علي القريوتي "أن هذا المشروع فريد من نوعه، كوننا نريد دعم الاقتصاد الأردني وتطوير قطاع الرعاية الصحية بطريقة مبتكرة لم يتم العمل بها من قبل، وشركة نتاج تريد تقديم أفضل رعاية صحية لآلاف الأردنيين وتوفير الراحة لهم، ونريد أيضا خلق فرص عمل لمقدمي الرعاية الصحية ذوي الكفاءات العالية، وتغيير طريقة تقديم الرعاية الصحية في الأردن، وإحداث تأثير إيجابي على هذا القطاع، حيث ستساهم شراكتنا مع (USTDA) في تحقيق ذلك".
من جانبه، اعتبر السفير الاميركي في عمان هنري ووستر، منحة الوكالة إلى شركة نتاج مثالاً على كيفية عمل بلاده مع مختلف الشركاء لدعم مختلف المصالح المشتركة في الأردن، بما في ذلك البنية التحتية للرعاية الصحية.
واضاف "تشترك اميركا والأردن بشراكة طويلة الأمد، ويسعدنا أن نراها تنمو باستمرار، من خلال المساعدة في تقديم الحلول الأميركية المبتكرة التي يمكنها توسع نطاق الوصول إلى الخدمات الطبية في الأردن".
وزاد، يدعم هذا المشروع أولويات إدارة بايدن -هاريس للصحة والأمن الصحي في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news