حوارية بالشونة الشمالية تناقش دور ديوان الخدمة بسوق العمل

حوارية بالشونة الشمالية تناقش دور ديوان الخدمة بسوق العمل
جهينة نيوز -
ناقشت جلسة حوارية نظمها مركزا شباب وشابات الشونة الشمالية، اليوم الأربعاء، دور ديوان الخدمة المدنية في سوق العمل، بمشاركة 80 شاباً وشابة من أعضاء المركزين.
وعرض فريق من ديوان الخدمة ضم كلا من: معاذ عمر، ونجيب العمري، وأحمد بلعاوي، ومحمد عبيدات، لإجراءات ديوان الخدمة وخدماته، مبينين كيفية التقدم بطلب التوظيف الإلكتروني، وآلية احتساب مؤهل علمي جديد، وطريقة إعداد الكشف التنافسي، واحتساب النقاط التنافسية للمتقدمين بطلبات التوظيف ومستويات الترشيح على جميع المستويات في المملكة .
وأشاروا إلى أهمية الاتجاه نحو تخصصات مهنية يحتاجها سوق العمل، والابتعاد عن التخصصات المشبعة، لإعداد الإنسان المنتج مهنياً وتقنياً بما يتناسب مع متطلبات المهن والمتغيرات التقنية والتكنولوجيا .
ودعوا إلى ربط التعليم مع احتياجات سوق العمل والبيئة التشغيلية المحلية والخارجية، ومراعاة التدريب العملي للطلبة في ميادين العمل لصقل قدراتهم وتنميتها، وفقا لاحتياجات السوق.
وتخلل الجلسة نقاش مع الشباب تركز على التخصصات المشبعة والراكدة في ديوان الخدمة، وكيفية تطوير مهارات الشباب للمنافسة في سوق العمل في ظل محدودية الفرص بالقطاع الحكومي، ودور القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الحد من حجم البطالة في القطاع الشبابي.
-- ( بترا )
تابعو جهينة نيوز على google news