2022-09-27 - الثلاثاء

وزير الدولة لشؤون الإعلام يلتقي رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام في مصر

وزير الدولة لشؤون الإعلام يلتقي رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام في مصر
جهينة نيوز -
 التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول في القاهرة مساء أمس الثلاثاء، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية كرم جبر، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية الثانية والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي ستبدأ أعمالها اليوم.
وأكد الشبول خلال اللقاء عمق العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، والتي تحظى برعاية كريمة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما ينعكس على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى توجيهات جلالة الملك التي تؤكد دوماً على أولوية مصر الشقيقة بالنسبة للأردن في مختلف القضايا والملفات، لافتاً إلى أن الأشقاء المصريين يحظون بالتقدير في المجتمع الأردني الذي يحتضن مئات الآلاف منهم.
وأشاد الشبول بمستوى التعاون والتنسيق بين وسائل الإعلام في البلدين الشقيقين، وبالدور المهم الذي تبذله في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم القضايا ذات الأولوية، مؤكداً أهمية ذلك في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين من جهة ودعم مواقفهما تجاه مختلف القضايا من جهة أخرى.
وأكَّد أهمية بلورة جهد عربي في التَّفاوض مع شركات التَّواصل الاجتماعي العالميَّة، من حيث مضامين النَّشر أو فائت الربح لوسائل الإعلام، بالإضافة إلى محاربة (الثَّالوث الخطير) المتمثل بخطاب الكراهية، وانتهاك الخصوصيَّة، والأخبار الكاذبة أو المزيَّفة.

بدوره، أكد جبر عمق العلاقات الاستراتيجية الأردنية – المصرية، وأن مصر تعتز بعلاقتها القومية مع الأردن الشقيق، التي تتميز بقوتها على جميع المستويات، مشيراً إلى الروابط الثقافية العديدة، والتنسيق الكبير في جميع المجالات تحت مظلة قيادتي البلدين الشقيقين.
وأشار إلى التعاون بين البلدين في المجال الإعلامي، مشيداً بنتائج الزيارة التي أجراها إلى المملكة أخيراً، والتي جاءت على هامش استضافة الأردن للاجتماعات الإعلاميَّة العربيَّة.

وأضاف إن توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تؤكد أن الأردن أولوية في كل شيء، إضافة إلى توجيهاته بمد جسور التعاون والتواصل مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، وخصوصا الأردن.

وأشار إلى أن مصر ستتسلم رئاسة مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الفترة المقبلة، وستعمل على تعزيز التعاون بين الدول والجهات والمؤسسات والاتحادات في الدول العربية للوصول إلى تعاون مشترك في المجالات الإعلامية والتدريب والإنتاج المشترك، معرباً عن أمله بأن يخرج اجتماع وزراء الاعلام العرب بتوصيات تنفيذية وعملية يمكن البناء عليها.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news