2022-09-27 - الثلاثاء

المعايطة يلتقي سابلة الحسن للشباب

المعايطة يلتقي سابلة الحسن للشباب
جهينة نيوز -
التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، الشباب المشاركين في سابلة الحسن للشباب 2022، خلال زيارتهم اليوم  للهيئة، بهدف التعرف على دور الهيئة في تعزيز المشاركة  في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.

واستعرض المعايطة خلال اللقاء أهمية إنشاء الهيئة المستقلة للانتخاب  كجهة مستقلة تعنى بإدارة العملية الانتخابية، بهدف ضمان إجراء انتخابات نيابية تتوافق مع المعايير الدولية. كما أوضح  ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في جميع مراحل العملية الانتخابية بدءأ من عرض الجداول وحتى إعلان النتائج، والتي انعكست ايجابا على المشاركة الشعبية وعززت من ثقة المواطن بالعملية الانتخابية. 
كما بين المعايطة أن الهيئة معنية بمشاركة الشباب والانخراط في العملية السياسية، وان الهيئة تعمل جاهدة على التشبيك مع المؤسسات المعنية بالعمل الشبابي بهدف تعزيز مشاركتهم في العملية السياسية، مستشهدا بملتقى " أنا أشارك" الشبابي الأول والذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد بهدف دمج الشباب الاردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وخلق مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية، والاستماع الى اولوياتهم ضمن المشاركة السياسية.


وأضاف المعايطة أنه وبموجب التوصيات المنبثقة عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، فقد أصبح من مسؤولية الهيئة المستقلة للانتخاب إدارة الاحزاب السياسية، وأن الهيئة ستتعاون مع الجامعات الاردنية والمؤسسات التعليمية للعمل على  تنظيم ممارسة العمل الحزبي داخل الجامعات، والانشطة المرتبطة بالتوعية والتثقيف الحزبي والتي تهدف الى توعية الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العملية السياسية استجابة للتوجيهات الملكية.
ودار نقاش موسع أجاب فيه المعايطة على أسئلة واستفسارات الحضور.
تابعو جهينة نيوز على google news