2022-09-27 - الثلاثاء

تونس: هيئة الانتخابات تصادق على روزنامة الانتخابات التشريعية

تونس هيئة الانتخابات تصادق على روزنامة الانتخابات التشريعية
جهينة نيوز - صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مساء أمس الثلاثاء، وبالإجماع، على روزنامة الانتخابات التشريعية (البرلمانية) المزمع إجراؤها 17 كانون الأول المقبل، وفق ما أكّده عضو الهيئة، محمد التليلي المنصري.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المنصري قوله إنّه سيتمّ، اليوم الاربعاء، الانطلاق في عملية التسجيل الآلي للناخبين، على أن تخصص الفترة ما بين 26 ايلول و13 تشرين الاول المقبل، للنظر في النزاعات في قائمة الناخبين، تزامنا مع "تحيين السجل الانتخابي".
وأشار إلى أنّ فترة تقديم الترشحات ستكون من 17 إلى 24 تشرين الاول، على أن تخصص الفترة الممتدة بين 2 و20 تشرين الثاني للنظر في النزاعات المتعلقة بقوائم المترشحين.
وستنطلق الحملة الانتخابية، وفق المنصري، يوم 25 تشرين الثاني لتتواصل إلى 15 كانون الأول المقبل، موضّحا أنّ أيام 15 و16 و17 كانون الاول المقبل ستكون فترة الاقتراع بالخارج، في حين سيكون يوم 16 كانون الأول هو يوم الصمت الانتخابي في تونس، واليوم الذي يليه 17 كانون الأول، هو يوم الاقتراع.
وأكّد المنصري أنّ موعد إعلان النتائج الأوّلية سيكون ما بين 18 و20 كانون الاول، أما النتائجّ النهائية فستكون يوم 19 كانون الثاني 2023، أي إثر الانتهاء من النظر في الطعون والبتّ فيها.
وأصدر الرئيس قيس سعيد، يوم الخميس الماضي، المرسوم المتعلق بالقانون الانتخابي، والأمر المتعلق بدعوة الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب (البرلمان).
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news