2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

5 مذكرات تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومنظمات مجتمع مدني

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء، 5 مذكرات تفاهم مع منظمات مجتمع مدني، تمكنها من الاستفادة من موارد الجامعة المتاحة لتنفيذ أنشطة تنموية وتطوعية تستهدف الطلبة والمجتمعات المحلية بالزرقاء والمحافظات القريبة.
ووقع مذكرات التفاهم نائب رئيس الجامعة الدكتور سلطان المعاني، ورئيسة جمعية سيدات الزرقاء وحيدة أبوعلي، ورئيس نادي شباب صروت المحامي خلف العموش، ورئيسة جمعية رعاية شؤون الأسرة أمل وهدان، ومديرة مركز الغصون للتعليم غصون الخضر، ومدير عام مركز نحن نشارك محمود الصبيحات.
وأكد الدكتور المعاني أن رسالة الجامعة تركز على الالتزام بالمشاركة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة ونهضة المجتمع وتقدمه، من خلال إعداد جيل من الشباب والشابات مؤهلين فنياً.
فيما قال مدير مركز الدارسات والاستشارات وخدمة المجتمع، الدكتور فيصل الماضي، إن للجامعة دورا كبيرا في التواصل مع المجتمع المحلي، إذ تهدف هذه المذكرات لإدامة التواصل والتعاون لخدمة مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي.
وبين رؤساء الجمعيات والأندية والمراكز أن الجامعة الهاشمية مركز إشعاع ثقافي وتنموي يسعى إلى تحقيق رؤى وأهداف وطنية، مشيدين بالتعاون والتنسيق والتشاركية العالية مع الجامعة.
ونصت المذكرات على إقامة دورات وبرامج تدريبية لبناء قدرات أبناء المجتمع المحلي لرفع التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتشجيع الشباب لتنفيذ مبادرات تطوعية في مختلف الأنشطة والمجالات.
وتناولت مشاركة طلبة الجامعة في تنظيم برامج تدريبية ومحاضرات توعوية في مجالات تهم المجتمع، وإشراكهم في حملات كسب التأييد ورفع مستوى الوعي، وتمكينهم من تطبيق استراتيجيات وسياسات حديثة لتعزز من مهاراتهم الحياتية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news