2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

بلعاوي يستعرض المشاريع المستقبلية لدائرة الآثار أمام طلبة من جامعة ستانفورد الأميركية

{clean_title}
جهينة نيوز -
استعرض المدير العام لدائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، خلال محاضرته في معهد سيجال للغة والثقافة العربية أمام وفد من طلبة جامعة ستانفورد الأميركية، أهم مشاريع الدائرة المستقبلية مع شركائها من البعثات والمنظمات الدولية والمحلية.
وبحسب بيان للدائرة، اليوم الاثنين، قام بلعاوي خلال المحاضرة التي تأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي، بالتعريف بدور الدائرة في الحفاظ على المواقع الأثرية وعرض التحديات وفرص التطوير في الحفاظ على الموارد الأثرية بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية، ومراقبة أي أنشطة متعلقة بإدارة الخدمات والفعاليات السياحية التي ينفذها القطاع الخاص والهيئات الحكومية وغير الحكومية الأخرى في المواقع الأثرية.
وأشار إلى دور الدائرة المهم في توفير معلومات شاملة عن الآثار وتقديم الموارد، بأسلوب يعزز الهوية الوطنية ويخدم الثقافة التعليمية، لكون الموارد الأثرية العامل الرئيسي في الجذب السياحي، وكذلك تعزيز الوعي والدعم لأهمية الإرث الأثري والثقافة المتحفية وقيمها في إنشاء جيل واع بحضارته وتاريخه.
وتعرف الطلاب بالمحاضرة، على مواقع التراث العالمي الستة في الأردن، وآلية تسجيل المواقع الجديدة على لائحة التراث العالمي، إذ تعمل الدائرة حاليا على تسجيل موقع أم الجمال الأثري كموقع تراث عالمي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news