banner
جامعات
banner

تخريج الفوج الخامس من متدربي مختبر التصنيع الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية

{clean_title}
جهينة نيوز -
رعى رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي حفل تخريج الفوج الخامس من متدربي مختبر التصنيع الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية وهو برنامج تدريبي تقدمه جوردن ستارت (شمال ستارت سابقاً) بدعم من أورنج، لتوفير التعليم الرقمي وخاصة في مهارات التصنيع الرقمي المطلوبة لزيادة فرص الشباب في التشغيل.
وأشار الدكتور الحلحولي خلال الحفل الذي نظمته عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة بحضور عميدها الدكتور نضال الشواوره ومدير جوردن ستارت المهندس إبراهيم فزع ومديرة مختبرات التصنيع والابتكار لدى أورنج الأردن، رهام عبد الرحيم الى حرص الجامعة على اكساب الطلبة مهارات التصنيع الرقمي لتهيئتهم لسوق العمل وفتح الآفاق أمامهم لإطلاق مشاريعهم الريادية.
وأكد على أن المواضيع التي تربط التعلم بالعمل مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصميم ثلاثي الأبعاد وتصميم وتصنيع اللوحات الالكترونية محل اهتمام الجامعة لتطوير مهارات الطلبة وتزويد سوق العمل بنخبة من الخريجين المتميزين في هذه المجالات.
كا القى كل من الدكتور فزع والدكتور الشواوره وعبد الرحيم  كلمات أكدوا خلالها أهمية التعاون المثمر بين الجهات المشاركة، الذي من شأنه اتاحه فرص مميزة للشباب والشابات في مختلف المحافظات للتعلُّم في مجال التصنيع الرقمي.
وفي ختام الحفل سلم الدكتور الحلحولي وفزع  وعبدالرحيم الشهادات لمستحقيها من طلبة الجامعة وموظفيها.
يشار الى أن المختبر المتنقل والمنتشر في عدة مناطق؛ المفرق، جرش، عجلون والزرقاء يعمل على توفير بنية متكاملة للشباب والشابات المهتمين للتعلّم والتدريب على أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة، بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل والريادة.
تابعو جهينة نيوز على google news