2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

افتتاح الموسم العلمي الـ 47 بكلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

{clean_title}
جهينة نيوز -
 افتتح في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأحد، الموسم العلمي السنوي 47 لعام 2022، تحت عنوان "أثر الغزو الفكري في السنة والسيرة النبوية الشريفة/ شبهات وردود"، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن حسان عناب ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة.
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية العقيد إمام حسن المخاترة: " إن مبادئ هذا الدين هي المبادئ السليمة الكفيلة في إسعاد الفرد والمجتمع، وما جاء به الإسلام إنما هو في حقيقته برنامج عملي لإصلاح البشرية كافة، ومن هنا جاء هذا الموسم العلمي الـ 47 الذي ناقش مجموعة من الأبحاث المقدمة من علماء مديرية الإفتاء في القوات المسلحة والأمن العام والمؤسسات الدينية".
وأضاف العقيد المخاترة أن الفكر الإسلامي هو القلب النابض في جسد الأمة يسعى بها نحو أعلى المراتب ويسمو بها إلى مراقي الأخلاق والفضيلة فالدين الإسلامي أكمل الأديان.
وناقش المشاركون العديد من القضايا والمحاور التي أغنت بدورها الموسم العلمي من خلال طرح العديد من أوراق العمل التي بحثت مجموعة من القضايا المجتمعية المعاصرة.
يشار إلى أن الموسم العلمي يستمر ليوم الخميس ويناقش العديد من أوراق العمل والمحاضرات التي يلقيها علماء ومختصون في الجوانب العلمية والشرعية.
وحضر الافتتاح قاضي القضاة ورئيس رابطة علماء الأردن ومفتي الأمن العام، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news