2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

العجلوني يرعى ختام فعاليات دورة إدارة الازمات (الإدارات العليا للقادة الأمنيين)

{clean_title}
جهينة نيوز -
رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اختتام فعاليات دورة ادارة الازمات ( الإدارات العليا للقادة الأمنيين ) والمنعقدة في اكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية وبالتعاون مع المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين وبحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال وعطوفة العميد حاتم يعقوب جابر مدير الدفاع المدني وعميد الاكاديمية الأستاذ الدكتور موفق الخالدي ومدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين الأستاذ الدكتور زيد سليمان العدوان.
وفي بداية حفل الأختام رحب الخالدي عميد الأكاديمية برئيس جامعة البلقاء التطبيقية راعي الحفل وبجميع الحضور والمشاركين حيث أكد الخالدي على استمرارية عقد هذه الدورات والتي تأتي بالتعاون بين مديرية الامن العام _ مديرية الدفاع المدني وجامعة البلقاء التطبيقية لتعزيز وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين.

ومن جانبه نقل العميد الركن معتصم ابو شتال مساعد مدير الامن العام تحيات مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية لعطوفة رئيس الجامعة وللقادة الامنيين الذين شاركوا في هذه الدورة المتميزة متمنيا لهم الاستفادة من هذه الدورة وبين ابو شتال على أهمية هذه الدورات للقيادات العليا والتي تكسب المشاركين الخبرات وبناء القدرات والتي تهدف الى اثراء المعرفة لدى المشاركين من مدربين متميزين والاستفادة من خبرات جامعة البلقاء التطبيقية في التعليم والتدريب بشكل عام .
وفي كلمة الخريجين ألقاها العقيد الدكتور عايد الخلالية شكر فيها مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه و جامعة البلقاء التطبيقية والاكاديمية على منحهم هذه الفرصة في المشاركة في هذه الدورة التي اكتسبوا منها خبرات علمية وعملية من مدربين لهم الخبرة في مجال إدارة الازمات منهم معالي الدكتور سعد جابر وزير الصحه السابق والعميد الدكتور علي الزعبي والاستاذ الدكتور ايهاب صوالحه والدكتور مشهور المحارمه.
وتضمنت دورة ادارة الازمات الادارات العليا للقادة الامنيين عدة محاور منها :
إدارة الأزمات والمخاطر ، الأستعداد الجاد وإعداد خطط الطوارئ , مراحل التخطيط للطوارئ’ واجبات ومسؤوليات الأفراد في حالات الطوارئ, التدريب على الخطة والتجارب الوهمية ، كيفية التعامل مع الإعلام في حالة الطوارئ. وتعقد هذه الدورة ل(17) عقيد من مرتبات الامن العام تنفذ بواقع 20 ساعة تدريبية. وفي الختام سلم رئيس الجامعة ومساعد مدير الامن العام الشهادات للخريجين وكما تبادل عطوفة رئيس الجامعة والعميد الركن الدكتور معتصم ابو شتال الدروع التذكاريه وكما سلم ابوشتال درعا تذكاريا للأستاذ الدكتور زيد العدوان تقديراً لتعاونه مع الاكاديمية في عقد الدورات للاجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها.
تابعو جهينة نيوز على google news