2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

صندوق الطالبة المحتاجة في البلقاء التطبيقية يقدم مساعدات مالية ل ١٥٠ طالبة

{clean_title}
جهينة نيوز -

عقدت لجنة إدارة صندوق الطالبات المحتاجات في جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وأعضاء لجنة الإدارة اليوم أول جلسات مجلس الصندوق بعد تشكيله.
وقرر المجلس اليوم منح ١٥٠ طالبة من الطالبات اللاتي انطبق عليهن شروط منح الدعم بمقدار ٦٠ دينارا شهريا.
وقال الدكتور العجلوني انه تم دراسة كافة الطلبات المقدمة لعمادة شؤون الطلبة من الطالبات المحتاجات وتم دراسة هذه الطلبات من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية لحالات الطالبات المتقدمات، حيث انطبقت هذه الشروط على ١٥٠ طالبة من طالبات الجامعة.
وأضاف الدكتور العجلوني ان هذه المساعدات المالية لمستحقيها من الطالبات جاءت من إيمان الجامعة بالدور الاجتماعي لها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن والتي نأمل من خلالها بتخفبف وطأة هذه الظروف على أهالي الطالبات المستحقات للدعم في توفير بعض احتياجات الطالبات سواء النقل او توفير القرطاسية والكتب لهن، ليتفرغن لتحصيلهن العلمي خلال مسيرتهن الدراسية.
مشيرا ان هذا الدعم يستمر حتى تخرجهن من الجامعة.
ودعا الدكتور العجلوني كافة المؤسسات والشركات والمصانع ورجال الأعمال والقائمين على أعمال الخير والزملاء للتبرع لحساب هذا الصندوق ليكون عونا للطالبات المحتاجات في الجامعة ولإنجاح هذا الصندوق ليتم تعميمه على الكليات الخارجية للجامعة التي تنتشر من العقبة جنوبا إلى اربد شمالا.
مشيرا الى فتوى دائرة الإفتاء العام التي اجازت التبرع بالزكاة لهذا الصندوق.
هذا وتضم لجنة إدارة هذا الصندوق: رئيس الجامعة رئيسا للجنة وعضوية معالي الدكتور محمد ابو حمور وسعادة النائب عبدالحليم الحمود وسعادة السيد رياض مهيار وسعادة السيد حبش فراج، وعميد شؤون الطلبة ومدير وحدة القبول والتسجيل والمدير المالي ومدير دائرة الخدمات والرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة أمينا للسر.
تابعو جهينة نيوز على google news