2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

بحث مجالات التعاون بين جامعتي اليرموك وجامعة يابانية

{clean_title}
جهينة نيوز - بحث نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، خلال استقباله اليوم الخميس أستاذ الدراسات الآسيوية في جامعة رتسوميكان آسيا والمحيط الهادئ (APU) اليابانية الباحث الدكتور تاكورو كيكاوا سبل التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية.
وأكد الدكتور العموش، حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية في المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة بعد التغييرات التي طرأت بشكل عام جراء تداعيات جائحة كورونا.
وأشار إلى إمكانية التعاون بين الجامعتين في مجال تبادل أعضاء الهيئات التدريسية، وإجراء البحوث العلمية المشتركة، وإمكانية استقبال الطلبة اليابانيين الراغبين بتعلم اللغة العربية ضمن برنامج خاص في مركز اللغات بالجامعة .
بدوره، أكد كيكاوا حرص جامعته على مد جسور التعاون مع جامعة اليرموك التي تحظى بسمعة علمية متميزة في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية بما يمكن جامعة (APU) اليابانية من الاستفادة من خبرات جامعة اليرموك في عدد من المجالات العلمية والبحثية ومأسسة العمل الإداري فيها، وإجراء المشاريع الدولية المشتركة وإمكانية إنشاء البرامج الأكاديمية المشتركة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.
وحضر اللقاء، رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور أيمن هياجنة والدكتور محمد بني سلامة والذي حصل مؤخرا على منحة من الجمعية اليابانية لتشجيع العلوم بالشراكة مع الباحث كيكاوا، والذي يعد أول باحث أردني يحصل على هذه المنحة في حقل العلوم الإنسانية، عن مشروعه البحثي "الأردن: السياسة والمجتمع القبلي".
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news