2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

اتفاقية بين الجامعة الهاشمية وشركة الجوهر لعقد برامج ودورات تدريبية

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت الجامعة الهاشمية وشركة الجوهر للدراسات والأبحاث، اليوم الأربعاء، اتفاقية لعقد برامج الدبلوم التدريبي ودورات تدريبية مشتركة في اللغة الإنجليزية والرخصة الدولية في استخدام الحاسوب ICDL وغيرها من البرامج والدورات.
ووقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور سلطان المعاني ومدير عام الشركة سليم فهمي نقل.
وقال الدكتور المعاني إن التشبيك والتكامل بين القطاعات المختلفة أمر صحي وإيجابي وينعكس على نوعية المخرجات من البرامج التدريبية والتأهيلية، مبينا أن مركز الدراسات والاستشارات بالجامعة سيقوم بمتابعة تنفيذ البرامج التدريبية والدورات التدريبية وسيعمل على توفير القاعات ومختبرات الحاسوب وسيقوم بالإشراف الإداري والفني على البرامج، وإصدار الشهادات للمشاركين.
وأوضح مدير مركز الدارسات الدكتور فيصل الماضي أن مركز الدراسات في الجامعة معني بالتعاون مع جميع المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن الجامعات تعد بيوت خبرة علمية ومعرفية وتحتاج إلى التكامل مع القطاع الخاص.
ولفت إلى أن الجامعة الهاشمية تضم مجموعة كبيرة من الخبرات العلمية والفنية والتقنية، والتجهيزات الخاصة لعقد البرامج والدورات التدريبية من المختبرات والقاعات التدريسية.
من جانبه قال مدير عام شركة الجوهر إن الاتفاقية تهدف إلى نقل خبراتنا في سوق العمل إلى طلبة الجامعة الهاشمية وأبناء المجتمع المحلي لرفع إمكانية تشغيلهم وتنافسيتهم ،خاصة في المهارات الفنية والتقنية واللغوية.
وأوضح أن الشركة مسؤولة عن توفير المدربين المؤهلين في برامج الدبلوم التدريبي، وتوفير التدريب العملي في المؤسسات المختصة للبرامج التدريبية أو الدورات التدريبية التي تتضمن تدريباً عملياً.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news