انطلاق فعاليات شبابية ضمن معسكرات الحسين بالعاصمة والمحافظات

انطلاق فعاليات شبابية ضمن معسكرات الحسين بالعاصمة والمحافظات
جهينة نيوز -
انطلقت اليوم الثلاثاء، عدد من الفعاليات الشبابية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، بالعاصمة والمحافظات، تضمن تدريب الشباب على المهارات اللازمة لمختلف القضايا الحياتية والمهنية.
وانطلقت اليوم فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية في مركز شابات القويسمة، بحضور 35 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.
وقالت مديرية شباب محافظة العاصمة في بيان لها اليوم، يهدف المعسكر الذي يستمر 3 أيام، وينفذ بالشراكة مع الأمن العام، إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى المشاركات، وتحفيزهن على المشاركة في تحقيق الأمن المجتمعي.
وفي اربد انطلقت في بيت الشباب التابع لمديرية شباب المحافظة اليوم، فعاليات معسكر "تأهيل الشباب لسوق العمل والتدريب المهني" (للذكور)، وذلك بمشاركة 29 شابا ضمن الفئة العمرية من 15- 17 عاما.
ويهدف المعسكر الذي يستمر أربعة أيام، إلى تمكين الشباب من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار، والتعرف على مسارات ومتطلبات سوق العمل، إضافة الى توجيه الشباب نحو التدريب المهني وفرص العمل المتاحة في هذا المجال .
واختتمت في قاعة النشاطات الرئيسية لمعسكر الحسين في عجلون معسكر سواعد الإنقاذ للذكور والذي ينفذ بالشراكة مع مديرية للدفاع المدني.
وتهدف معسكرات سواعد الإنقاذ إلى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي لدى الشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري كما تقوم بتطوير مهارات الشباب التطبيقية والعملية بمجال السلامة العامة والإسعافات الأولية والإنقاذ والإطفاء.
وانطلقت في مديرية شباب الكرك اليوم الثلاثاء وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 " تحت عنوان "عطاء وانتماء" معسكر التماسك الاجتماعي في مركز شابات السماكية.
وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ (إناث)، والذي تنفذه مديرية شباب محافظة الزرقاء في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد بمشاركة 35 شابةً من الفئة العمرية(17 – 15) عاماً.
ويهدف المعسكر إلى تمكين الشباب في مجالات الإسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني/ الأمن العام، حيث تضمنت فعاليات المعسكر جلسة حوارية حول الجرائم الإلكترونية والاستخدام الآمن لمنصات التواصل الاجتماعي.
وعقد مركز الثريا للدراسات بالتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة وضمن أنشطة مشروع جسور بعقد برنامج تدريبي مع أعضاء المجالس البلدية والتنفيذية والمحافظة في الطفيلة، والذي يستمر لمدة ستة أيام، بهدف إشراك الشباب الأردني، وتعزيز دورهم في الإدارة المحلية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news