banner
رياضة
banner

ختام بطولة نادي أيلة للغولف للناشئين والناشئات في العقبة

{clean_title}
جهينة نيوز -

العقبة 13 آب 2022
ختام بطولة الغولف للناشئين والناشئات والتي نظمها نادي أيلة للغولف في مدينة العقبة يومي 12-13 الجاري.
وبموجب اتفاقية موقعة بين الاتحاد الأردني للغولف و "أيلة" دعم الاتحاد إقامة البطولة وإنجاحها بتحمله تكاليف اشتراكات 12 لاعباً من عمّان.
وتسعى أيلة من خلال إقامة هذه  البطولة الاولي إلى نشر وتطوير لعبة الغولف على الصعيدين المحلي والإقليمي، وذلك من خلال المساعدة في تدريب جيل جديد على رياضة الغولف وإيجاد لاعبين أردنيين محترفين في هذه الرياضة.
والتي شارك فيه فئات الذكور تحت سن14 عاماً ودون سن 18 عاماً، وللإناث تحت سن 18 عاماً، بنظام "strokeplay" أي بمعدل الضربات الفعلية وبعدد 36 حفرة، حيث تأهل بفئة الذكور كل من  اللاعب حمزه سلمان بالمركز الأول تحت 18 عام  وبالمركز الثاني ادم الطحان واللاعب محمد أسد تحت فئة 14 عام و المركز الثاني سالم العبداللات وعن الأناث ياسمين الظاهر تحت 18 عام والمركز الثاني تالين جبجي وعن ملعب اكاديمية الجولف للمبتدئين بالمركز الأول جولي جبجي والمركز الثاني محمد شعت .
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إنّ "تنظيم بطولة أيلة للناشئين يعكس التزام الشركة الكبير تجاه  رياضة الغولف ودعمها المتواصل لاستقطاب أبرز وأهم الفعاليات الرياضية العربية والإقليمية والعالمية وبما يعزز من مكانة الأردن كإحدى الوجهات العالمية الرائدة ويسهم في استقطاب السياحة لمدينة العقبة"، لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها أيلة لنشر وتوسيع نطاق وصول لعبة الغولف بين الأردنيين بمختلف أعمارهم من خلال البرامج التي يقدمها موظفوها المؤهلون تأهيلاً عالياً في مرافقها ذات المستوى الدولي.
وقال مدير عام أكاديمية أيلة للغولف المدرب العالمي جاسون فيرميولين:" سنعمل من خلال هذه البطولة التي نعتز بتنظيمها لأول مرة في الأردن على تأسيس معايير جديدة لبطولات الغولف  للناشئين في الأردن من خلال تهيئة وإعداد محبي هذا النوع من الرياضات الشيقة والمثيرة لبطولات محلية ودولية أكبر وأوسع في المستقبل"، معرباً عن اعتزازه بالمكانة المتقدمة والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الأكاديمية إقليمياً وعالمياً وسعيها المستمر لتأهيل وتدريب فرقها وكوادرها لتكون على أهبة الاستعداد وتواكب خطط الشركة في التوسع والتطور المستمرين.
من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الأردني للغولف، الدكتور نضال المجالي عن فخره بدعم الاتحاد لهذه البطولة التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير لأول مرة للناشئين والناشئات، مشدداً على أهمية استمرار الشراكة بين الاتحاد و أيلة بهدف النهوض برياضة الغولف الأردنية، لزيادة انتشار اللعبة محلياً وايجاد لاعبين محترفين وتهيئتهم للمشاركة في البطولات الإقليمية والعالمية.
تجدر الإشارة إلى أن نادي أيلة للغولف يضم ملعباً عالمياً مكوناً من 18 حفرة صممه لاعب الغولف المخضرم جريج نورمان، حيث يعد هذا الملعب من أفضل ثلاثة ملاعب غولف صديقة للبيئة في العالم ويحتوي على 18 حفرة وبمعدل (72 نقطة)، وقد صمم هذا الملعب بمواصفات عالمية وتحيط به العديد من المناظر الخلابة والمشاهد الجميلة لجبال خليج العقبة.
وتحاكي تصاميم الملعب الذي تبلغ مساحته 120 هكتاراً، التضاريس الطبيعية للمنطقة حيث روعي في طريقة بنائه دمج المشاهد الطبيعية المتميزة للعقبة، كما يوجد ناد لتعليم رياضة الغولف ذو تصميم متميز وحديث، وتتم إنارة مرافق الملعب كافة بالطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية).
تابعو جهينة نيوز على google news