مجلس محافظة الزرقاء يقر تنفيذ 4 أسواق شعبية

مجلس محافظة الزرقاء يقر تنفيذ 4 أسواق شعبية
جهينة نيوز - أقر مجلس محافظة الزرقاء اقامة أربعة أسواق شعبية في مناطق مختلفة من المحافظة، للتخلص من الانتشار العشوائي للبسطات في شوارع الوسط التجاري في الزرقاء وغيرها من المناطق، ومحاربة الفقر والبطالة .
وقال رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن المجلس سينفذ أربعة أسواق شعبية في مناطق مختلفة من المحافظة ستسهم في محاربة الفقر والبطالة، وإيحاد أكثر من 200 فرصة عمل، موضحا انها من ضمن المشاريع التنموية التي أدرجت في موازنة المحافظة.
وأوضح الخضري أن هذه الأسواق ستنفذ في كل من الزرقاء والرصيفة والهاشمية والأزرق، وان تنفيذها سيكون من مخصصات موازنة المحافظة ، اذ ان السوق الأول مدرج على موازنة عام 2022، فيما الأسواق الثلاثة الأخرى مدرجة على موازنة 2023 ، مشيرا إلى ان نجاح تجربة هذه الأسواق سيقود إلى تنفيذ مشاريع أسواق شعبية في مناطق أخرى من المحافظة .
وأشار إلى ان فكرة الأسواق الشعبية هي فكرة مطبقة في العديد من دول العالم ، وأن تنفيذ هذه الأسواق سيتم بالتعاون مع البلديات وان ريعها سيكون لبلديات المحافظة مساهمة من مجلس المحافظة في دعم البلديات.
وأكد أن تنفيذ هذه الأسواق يأتي بطلب من أعضاء مجلس المحافظة وفي ضوء خطة محكمة وضعها المجلس من أجل مكافحة الفقر والبطالة في المحافظة المليونية التي تعاني من ازدياد واضح في نسبة المتعطلين عن العمل والفقراء .
ونوه الخضري الى أن إقرار تنفيذ الأسواق الشعبية يترافق مع مشاريع لمكافحة الفقر والبطالة اقرها المجلس وستنفذ من خلال مديريتي أوقاف الزرقاء والرصيفة ، بالاضافة إلى مشاريع بناء مساكن الأسر الفقيرة بكلفة 750 ألف دينار.
تابعو جهينة نيوز على google news