"تمكين" يبدأ إجراءات تأسيسه٠٠ السليم: الحزب لن يكون مجرد رقم

تمكين يبدأ إجراءات تأسيسه٠٠ السليم الحزب لن يكون مجرد رقم
جهينة نيوز -

مريم القاسم

في ظل توجه الدولة لتأسيس الاحزاب والعمل على اندماجها ، بدإ حزب "تمكين" بالاجراءات التأسيسية لانشائه ، وهو حزب ينطلق من قاعدة رصد مشاكل الناس وحاجاتهم وتقديمبرامج مختلفة لحلها.

وقالت الدكتورة ميسون تليلان السليم من حزب تمكين، ان الحزب انطلق من قاعدة شعبية نسائية عريضة، موضحة ان الهدف الرئيس للحزب هو رصد الخلل في مجالات الحياة المختلفة ، سواء كانت اقتصادية او سياسية او صحية او تعليمية والعمل على تقليصها او ردمها عبر برامج الحزب التي ستصاغ استراتيجيا ضمن الية معينة، مؤكدة ان الحزب سيعمل بكل طاقته لحل مشاكل الناس.

واكدت ان الحزب ركز على مشاركة النساء، بحيث تكون نسبتهن في الحزب اكثر من ال 20% التي اقرها قانون الاحزاب، مضيفة انه "سوف يكون لدينا عدد من النساء المؤمنات بفكرة " تمكين "، والتمكين هو تأهيل المواطن ليعرف محيطه اكثر .

وبينت السليم، ان الحزب لا يريد ان يكون مجرد عدد بين الاحزاب، ولكنه يسعى لاختيار اعضاء فاعلين بخبرات متراكمة حتى يكون قادرا على التأثير في حياة الناس.

واوضحت انالقائمين على تأسيس الحزب زاروا محافظات الشمال، وقريبا لهم لقاء في البوادي لعرض اهداف الحزب على الناس وتشجيعهم للالتحاق به.

تابعو جهينة نيوز على google news