رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية اليمني

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية اليمني
جهينة نيوز - أكد رئيس مجلس النواب، المحامي عبد الكريم الدغمي، أهمية العمل على تعزيز الهدنة في اليمن الشقيق، وصولا إلى المصالحة الشاملة وفقا للقرارات الأممية والحوار اليمني والمبادرة الخليجية لضمان الأمن والاستقرار للشعب اليمني الشقيق.
جاء ذلك لدى استقباله، اليوم الاثنين، وزير الخارجية اليمني، احمد عوض بن مبارك، بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا.
وبحسب بيان صادر عن المجلس اليوم، بحث اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين بالمجالات الاستثمارية والاقتصادية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ودعا الدغمي إلى ضرورة فتح الطرق الآمنة للمساعدات الإنسانية، ورفع الحصار عن المدن اليمنية، مؤكدا أهمية الحوارات اليمنية اليمنية التي يستضيفها الأردن، والتي هي تعبير عن الموقف الأردني الواضح بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه اليمن الشقيق.
بدوره، أشاد بن مبارك بطبيعة العلاقات المميزة التي تجمع اليمن بشقيقه الأردن، واصفا إياها بالتاريخية القابلة للبناء بعديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وأعرب عن تثمينه للدعم السياسي الموصول من قبل الأردن قيادة وشعبا لصالح اليمن وشعبه في العديد من المحافل الإقليمية والدولية.
فيما أكد حينا ضرورة النهوض بالعلاقات الأخوية التي تجمع الأردن باليمن الشقيق، داعيا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين برلماني البلدين الشقيقين بما يسهم بتقريب المواقف ووجهات النظر حيال عديد من القضايا والاهتمامات المتبادلة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news