فلسطين النيابية تدين اقتحامات الأقصى

فلسطين النيابية تدين اقتحامات الأقصى
جهينة نيوز -
دانت لجنة فلسطين النيابية خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، كما دانت العدوان على قطاع غزة الذي نتج عنه ضحايا بين الأطفال والمدنيين العزل.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، إن الاحتلال يتعمد استفزاز المشاعر الدينية لكل المسلمين والمسيحيين ودفع المنطقة والعالم نحو المزيد من العنف والتطرف ما يساهم في زعزعة الأمن والسلم الدوليين.
وأوضح أن محاولات الكيان الصهيوني لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في القدس المحتلة والمسجد الأقصى عبر تكريس تقسيمه الزماني والمكاني، مرفوضة ومصيرها إلى الفشل.
من جهتهم، طالب النواب أعضاء اللجنة، فايز بصبوص وجعفر الربابعة ومحمد أبو صعيليك وغازي الذنيبات، البرلمانات العربية والإقليمية والدولية باتخاذ كل الإجراءات الضاغطة التي من شأنها وقف تلك الممارسات غير المشروعة، والتي ترفضها الأعراف والمواثيق الدولية، داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقه الشرعي والعيش بسلام على أراضيه.
كما دعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها واقتحامات المسجد الأقصى قبل فوات الأوان.
وأكدوا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية، لافتين إلى ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وحل الخلافات بينهم لمواجهة الاحتلال.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news