فلسطين في الأعيان تبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة

فلسطين في الأعيان تبحث تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة
جهينة نيوز -
بحثت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان اليوم الاثنين، برئاسة العين نايف سعود القاضي، آخر تطورات العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشادت اللجنة خلال اجتماعها بالمواقف التاريخية الشجاعة التي يقوم بها صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، والدعم والمساندة من أجل تحقيق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وعلى أساس حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكدت اللجنة ثبات المواقف الأردنية التاريخية الشجاعة التي يقودها جلالة الملك، من أجل حماية أبناء الشعب الفلسطيني وثباتهم على أراضيهم والدفاع عن مقدساتهم، مشيدة بمواقف أطراف عربية ودولية أعلنت عن استنكارها ورفضها لهذا العدوان المستمر والخطير من قبل إسرائيل.
وعبرت اللجنة عن استنكارها وشجبها للعدوان الإسرائيلي الجديد والمتكرر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر والمحتل دون أي سبب أو مبرر وتوقيت هذا العدوان البشع وتنفيذه والذي ذهب ضحيته العديد من الشهداء والجرحى في القطاع المنكوب.
وطالبت اللجنة الجهات والأطراف العربية والدولية كافة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة ورفض واستنكار المحاولات الإسرائيلية لإخضاعه والاستمرار في عزله وتجويعه وحصاره.
ودعت الأشقاء في الدول العربية وجامعة الدول العربية، للقيام بدورها المطلوب في هذه المرحلة التاريخية الخطيرة من تاريخ الشعب الفلسطيني المحتل، كما طالبت المجتمع الدولي بتقديم العون والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني والتوقف عن الكيل بمكيالين.
وناشدت اللجنة الإخوة في فلسطين بضرورة توحيد الصف الفلسطيني، لأنه بدون ذلك لن يتمكن من الوصول إلى أهدافه في إزالة الاحتلال وإقامةدولته المستقلة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news