نقيب المهندسين: تعديلات على قانون النقابة ونظامي التقاعد وممارسة المهنة

نقيب المهندسين تعديلات على قانون النقابة ونظامي التقاعد وممارسة المهنة
جهينة نيوز - أكد رئيس اتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة مقدمة على جملة تعديلات تشريعية بقانونها ونظامي صندوق التقاعد وممارسة المهنة.
جاء ذلك خلال احتفال نظمته لجنتا المهندسين الشباب والاجتماعية أمس في حديقة المهندس في الزرقاء بمناسبة أداء أكثر من 200 مهندس ومهندسة القسم القانوني، وحضره رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، وأعضاء مجلس النقابة الدكتور علي الخوالدة والمهندس معتز الشوارب ومدير فرع الزرقاء المهندس إبراهيم غيظان وعدد من رؤساء البلديات وممثلون عن المؤسسات الهندسية والمجتمع المحلي.
وأشار إلى أن النقابة لديها مركز تدريب معتمد من اتحاد المهندسين العرب والعديد من المنظمات العربية والدولية، ولديها الآن أكاديمية ومنصة تدريبية يتوفر عليها 6500 مساق تدريبي.
وأضاف أن نقابة المهندسين لديها برامج تدريبية مهمة، إذ تقوم بتدريب نحو 4 آلاف مهندس سنويا، مشيرا إلى أن سلطة النقابة تقتصر على المكاتب الهندسية والمقاولين.
وكان رئيس مجلس النقابة فرع الزرقاء، الدكتور خالد البلوي، تحدث في مستهل الحفل، عن إنجازات مجلس الفرع منذ استلام مهامه في الانفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي كافة، والعمل على إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لخدمة الزملاء والمهنة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news