اطلاق جامعة الأطفال في الجامعة الألمانية الأردنية

اطلاق جامعة الأطفال في الجامعة الألمانية الأردنية
جهينة نيوز -
اطلقت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم السبت جامعة الأطفال أو ما يعرف ببرنامج البروفيسور الصغير، بمشاركة خمسمائة طالب وطالبة، ضمن الفئة العمرية من 8 الى 12 سنة ومن مختلف  أنحاء المملكة.
ويهدف البرنامج الذي يشرف على تنفيذه مختصين من جامعة براونشفايغ التقنية الألمانية والجامعة الألمانية الأردنية، الى تحفيز التفكير العلمي والابداعي لدى الأطفال المشاركين وتعريفهم بالنمط التعليمي الجامعي من خلال عدد من المحاضرات ذات الطابع التفاعلي.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال حفل انطلاقة البرنامج أنه يُعد فرصة للأطفال ليختبروا الحياة الجامعية في عمر مبكر والتعرض لمحاضرات ومعلومات علمية مثيرة تُطرح عليهم بأسلوب تفاعلي شيق، إضافةً الى التعرف على البيئة الجامعية ولقاء أساتذتها وموظفيها.
وأضاف الدكتور الحلحولي أن جامعة الأطفال تشمل أربعة محاضرات تعليمية تفاعلية للأطفال بواقع تسعون دقيقة لكل منها، هي: الهدوء بواسطة الضجيج، هل هذا ممكن؟ ولماذا تنكسر او تتلف الأشياء؟ وكيف يتعامل الحاسوب مع البيانات؟ وما هو الضوء والظل وكيف يتشكلان، إضافةً لتنظيم المخيم العلمي السادس لجمعية ابتكار لتنمية الإبداع والنادي الصيفي الرابع لأبناء المجتمع المحلي.
من جهته لفت الدكتور ناصر النتشة من جامعة براونشفايغ ،الذي قدم المحاضرة الأولى من البرنامج عن الهدوء بواسطة الضجيج ومجموعة من التجارب العملية، أن جامعة الأطفال تفتح الأبواب المغلقة أمام الطلبة المشاركين، وتزرع فيهم بذرة التفكير العلمي وتربطهم بالجامعة، مشيراً الى أن البرنامج يعتبر جزء من خدمة الجامعة للمجتمع المحلي .
وأضاف الدكتور النتشة أن جميع التجارب المصاحبة للمحاضرات يتم تقديمها بطريقة علمية استنباطية من الحياة اليومية لترسيخ بعض المصطلحات العلمية لدى الأطفال باسلوب سهل وسلس يلائم أعمارهم.
يشار الى أن  الجامعة نظمت على هامش الحفل جولة تعريفية لأولياء أمور الأطفال المشاركين، في عدد من مرافق الجامعة شملت الركن التعريفي بالجامعة الألمانية الأردنية وعمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة والمكتبة والصالة الرياضية .
تابعو جهينة نيوز على google news