2022-08-17 - الأربعاء

اقبال على فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في العقبة

اقبال على فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في العقبة
جهينة نيوز - شهدت فعاليات معرض الكتاب التفاعلي الذي نفذته مديرية ثقافة العقبة في مركز الأميرة بسمة للتنمية العقبة إقبالا من الأطفال واسرهم نظرًا لتنوع الفعاليات واستهدافها جميع الفئات العمرية .
وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور، إن الفعاليات تشهد إقبالًا كونها تخدم الأسرة بكل أطيافها، لافتًا أن الأنشطة تضمنت ندوات وموسيقى و قراءات شعرية وعدة عروض مسرحية ودمى وقراءات قصصية وشطرنج .
من جهتها، بينت مديرة مركز الأميرة بسمة فاطمة الحناوي أن تنفيذ هذه الفعاليات الثقافية في ساحات المركز جاءت ضمن التشاركية مع مديرية ثقافة العقبة نظرًا لتشابه الأهداف، خصوصًا أن المركز يحتوي على كافة المرافق وأماكن تسمح بقضاء أوقات مفيدة لجميع أفراد الأسرة.
واشتملت فعاليات الأسبوع الثالث على أمسية شعرية شارك بها الشاعر سلطان الركيبات والشاعر احمد مرضي وحوار ثقافي بعنوان تجربتي مع التمثيل قدمها الفنان انس القرالة وفقرة إشهار كتاب أشجار العقبة التاريخية للباحث التراثي عبد الله المنزلاوي الذي تم إصداره ضمن منشورات القويرة لواء الثقافة الاردنية .
كما اشتملت فقرات الأطفال رسم على الوجوه وعرض لفرقة جمعية الجنوب للعروض المسرحية ومسابقة الشطرنج التي تنظمها جمعية ملتقى مواهب بلا حدود الثقافية التي بدأت منذ انطلاق البرنامج لتشجيع الأطفال على الألعاب الذهنية .
وأقيم على هامش الفعاليات معرض للكتب الذي يوفر أكثر من (400) عنوان وأسعارها رمزية لكتب الكبار ولكتب الأطفال.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news