تخريج المشاركين بمعسكرات جائزة الحسن

تخريج المشاركين بمعسكرات جائزة الحسن
جهينة نيوز - احتفل برنامج جائزة الحسن للشباب بتخريج 133 شابا وشابة، المشاركين في معسكر برونزي ذكور/ مملكة، والذي عقده البرنامج الدائم في غابة الحسن في طبربور.
وأشاد نائب مدير شرطه شمال عمان العقيد ياسر الفقيه، الذي رعى الحفل، بحضور مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، خلال كلمة ألقاها إلى دور جائزة الحسن للشباب في تنمية الولاء والانتماء للوطن، ودورها الهام الذي تقوم به في تنمية وصقل الشباب الأردني ليصبحوا قادة فعالين في مجتمعاتهم، مثمناً جهود هيئة الإشراف من عسكريين ومدنيين، مبدياً أعجابه بالتدريب الذي تلقاه المشاركون من الضباط والمشرفين والمشرفات المدنيين .
ولفت قائد المعسكر ملازم اول عدي وشاح خلال كلمته إلى أهمية برامج جائزة الحسن للشباب الأردني، مبيناً أهم البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها في المعسكر، حيث تم تدريب المشاركين على استخدام الخارطة والبوصلة والمسير الطويل واللياقة البدنية وزيارة إلى غابة الشهيد وصفي التل، حيث قام المشاركون خلال الزيارة بتنفيذ مسير وعمل حملة نظافة للغابة والطهي الخلوي بحضور مدير زراعة عين الباشا ومتصرف لواء عين الباشا ومندوبين من أمانة عمان الكبرى.
كما اشتملت المعسكرات على محاضرات توعوية شملت مخاطر المخدرات من إدارة مكافحة المخدرات والإسعافات الأولية من الدفاع المدني.
وخلال المخيم عبر المشارك عدي الخطبا في كلمة الخريجين عن مدى استفادتهم من المخيم وعن التجربة التي اكتسبوها والأنشطة والمحاضرات التي تلقوها من هيئة أشراف عسكرية ومدنية، وعن تأثير هذه التدريبات عليهم حيث أنها تساعدهم في أن يصبحوا قادة المستقبل.
وبينت كلداني أن معسكرات جائزة الحسن للشباب تنمي روح المغامرة والاستكشاف لدى الشباب وتعزز فيهم معاني الولاء للقيادة والانتماء للوطن وتكسب الشباب شخصية متميزة للنجاح في الحياة العملية.
وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news