أوقاف الكرك تحتفل بمناسبة الهجرة الشريفة

أوقاف الكرك تحتفل بمناسبة الهجرة الشريفة
جهينة نيوز -
احتفلت مديرية أوقاف محافظة الكرك اليوم الأربعاء في المسجد العمري الكبير الواقع وسط مدينة الكرك بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة بحضور فاعليات رسمية وشعبية.
وقال مدير المديرية الشيخ حمود الضمور خلال الاحتفال الذي رعاه محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، "إننا نحتفل اليوم بذكرى الهجرة النبوية الشريفة التي كانت محطة فارقة في تاريخ الأمة وصناعة هويتها وبناء حضارتها"، مؤكدا أن المناسبة تحمل في طياتها الكثير من المعاني والعبر.
وقال مفتي المحافظة الدكتور وليد الذنيبات إن الهجرة النبوية الشريفة تعتبر من أهم الأحداث في التاريخ الإسلامي، فالهجرة الشريفة هي انتقال من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ولا بد من أن يتم الانتقال بتخطيط وحكمة وتدبير.
وبين أن قيم الإسلام التي انتشرت بفضل الهجرة النبوية وبناء الدولة الإسلامية في المدينة تتجسد في العدل والمؤاخاة والحق والحرية، وحرية العقيدة، وممارسة العبادات الدينية بحرية وأمن واطمئنان، الى جانب تحقيق المساواة بين الإنسان وأخيه الإنسانوقال عضو رابطة علماء الأردن الدكتور أحمد المعايطة إن الهجرة النبوية غيرت مجرى التاريخ من خلال نقل الإسلام من مرحلة الدعوة إلى الدولة ونقل معتنقيه من الظلم والاضطهاد إلى العزة والقوة والتمكين، لافتا إلى أن المسجد كان قوام الدولة.
وتخلل الاحتفال أناشيد دينية قدمها المركز الصيفي التابع لمسجد الغوير الغربي.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news