أنشطة شبابية في عدد من المحافظات ضمن معسكرات الحسين

أنشطة شبابية في عدد من المحافظات ضمن معسكرات الحسين
جهينة نيوز - نفذت مراكز شبابية في عدة محافظات، اليوم الأربعاء، عددا من الفعاليات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي... عطاء وانتماء).
ففي العاصمة اختتم معسكر تصميم الألعاب الإلكترونية، فعالياته في بيت شباب عمان، بمشاركة 25 مشاركا ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.
واشتمل المعسكر على دورة تدريبية في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، على مختلف الألعاب الإلكترونية، باستخدام محرك الألعاب "Unity".
وهدف المعسكر إلى إعداد جيل من الشباب القادرين على تصميم ألعاب الفيديو، وإنشاء أفضل الطرق للعب عبر الخوارزميات والبرمجة، بالإضافة إلى إمكانية ترجمة أفكارهم لمشاريع على ارض الواقع.
وفي محافظة اربد، انطلقت في مراكز شباب وشابات: الشونة الشمالية والمنشية والشيخ حسين، فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي، بمشاركة 25 مرشدا ومرشدة.
واشتمل المعسكر في يومه الأول على ورش عن المهارات الكشفية، ونظام الطلائع وتشكيلاته، إضافة إلى تنفيذ أعمال تطوعية في ساحة المركز، وتنظيم ألعاب كشفية منوعة.
فيما بدأت اليوم في مركز شابات الرمثا، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بمشاركة 25 شابة.
وأكدت رئيسة المركز روان الزعبي، أن الهدف من المعسكر هو تجذير قيم العمل التطوعي، ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والأفكار الإبداعية، وإطلاقها إلى حيز الوجود.
وتضمن المعسكر ورشة عن تاريخ الحركة الكشفية، وتدريبات عن القانون الكشفي، والمهارات الكشفية الأساسية قدمها القائد الكشفي خالد أبو زيد من مديرية شباب اربد، إلى جانب جلسة للتسجيل في منصة نحن للتطوع، التي تشجع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع قدمها محمد شويات، وجلسة دينية عن الهجرة النبوية قدمتها ناديا مياس.
بينما اختتم معسكر سواعد الإنقاذ للذكور، فعالياته في مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم، بمشاركة 35 شاباً.
واشتمل المعسكر الذي استمرت ثلاثة أيام،على محاضرات عن أهم واجبات الدفاع المدني ، واستخدام أدوات السلامة العامة والطفايات، وتدريب الشباب على مهارات الإسعاف الأولي، بالإضافة إلى محاضرة توعوية عن إدارة الأزمات، وشروط السلامة العامة في المنشآت والمرافق العامة.
وفي مركز شباب وشابات بلدة ذات راس بمحافظة الكرك، انطلق معسكر التماسك الاجتماعي بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز.
وقال مدير مديرية شباب الكرك، الدكتور يعقوب الحجازين، إن المعسكر يهدف إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، مشيرا إلى أن المعسكر تضمن محاضرات توعوية، وجلسات تتناسب مع اهتمامات الشباب وتطلعاتهم.
بدورها تحدثت المدربة ماجدة القويدر عن مفهوم التماسك الاجتماعي وأهدافه وأهم جوانبه، ودور الشباب في نشر التوعية الشاملة للمجتمع.
وفي مركز شباب وشابات الظليل بمحافظة الزرقاء، بدأت اليوم فعاليات معسكر مسارات سياحية(ذكور) بمشاركة 25 شاباً.
ويهدف المعسكر ، إلى تعريف الشباب بالمواقع السياحية والتاريخية، والسعي للترويج لها محلياً ودولياً؛ مع إكسابهم أنماط حياة صحية سليمة وإيجاد وعي بيئي للحفاظ على الممتلكات.
وتضمنت الفعاليات على زيارة لبلدية الظليل، ومسير إلى قصر الحلابات، إلى جانب تنفيذ أعمال تطوعية داخل المركز وساحاته الداخلية والخارجية.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news