اختتام البرنامج التدريبي لتحضير المؤسسات الصحية للاعتماد

اختتام البرنامج التدريبي لتحضير المؤسسات الصحية للاعتماد
جهينة نيوز -
اختتمت، اليوم الأربعاء، أعمال البرنامج التدريبي "تحضير المؤسسات الصحية للاعتماد"، والذي عقده المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مديرية الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة الصحة.
واستهدف البرنامج، والذي عقد على مدار يومين متواصلين، 60 مشاركًا ومشاركةً من الكوادر العاملة في وزارة الصحة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة موزعة على أقاليم المملكة الثلاثة؛ بهدف تعريفهم بمهام المجلس والمعايير الخاصة باعتماد المستشفيات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وجميع المعايير ذات الصلة الصادرة عن المجلس، واستعراض واقع حال الإعاقة في المملكة، بالإضافة إلى اطلاع المشاركين على المهام المناطة بوزارة الصحة بموجب أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017.
وتناولت الورشة أيضاً تعريف المشاركين بمسار الإحالة لسير الشخص ذو الإعاقة لتلقي الخدمة، والتأكيد على دقة التشخيص، وأثر ذلك على البرامج والخدمات.
وتعددت اختصاصات المشاركين بين أطباء وممرضين وأخصائيي جودة، حيث جرى توضيح ضرورة برنامج الاعتمادية لجميع المؤسسات كونه يُلزمها بضرورة التقيد بالسياسات والإجراءات المنظمة التي تعمل على تحسين الخدمات المقدمة، كما يشجع المؤسسات على التعلم والتدرب المستمر. --(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news