banner
أخبار محلية
banner

بحث التعاون بين تنظيم الاتصالات والاتحاد الدولي

{clean_title}
جهينة نيوز -
بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان، ومدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية عادل درويش، سبل تعزيز بيئة تمكينية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالتنمية الرقمية في الأردن.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الأربعاء، ناقش الجانبان تبادل الخبرات وعرض الأفكار بشأن الاستراتيجيات المناسبة للمشاريع المستقبلية التي تتعلق بأولويات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنفيذ خطة التنمية المستدامة للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2030.
وأكد السرحان حرص الهيئة على تبادل الخبرات والمعارف المتخصصة بهدف توحيد المواقف والآراء إزاء المشاريع والبرامج التي تطرح على المستوى الدولي، وإيجاد السبل لزيادة التواصل بين الهيئة والاتحاد الدولي للاتصالات.
وشدد على أهمية توفير حالة من التشاركية بين الإدارات التنظيمية العربية ومكتب الاتحاد الدولي للاتصالات، لتعزيز الأداء الأمثل للإدارات وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها تلك الإدارات في المحافل الدولية المتخصصة.
من جانبه، أعرب درويش عن استعداد المكتب الإقليمي العربي مواصلة تنسيق الجهود مع الهيئة في سبيل اكتساب المعارف المتخصصة لديها لنقل الخبرات مع جميع الإدارات العربية.
وقدم عرضاً توضيحياً تناول فيه مؤشرات قطاعات الاتصالات في الأردن ومقارنتها بالدول المجاورة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news