2022-08-17 - الأربعاء

السفارة البريطانية تعلن عن بدء قبول طلبات منحة تشيفننغ الدراسية

السفارة البريطانية تعلن عن بدء قبول طلبات منحة تشيفننغ الدراسية
جهينة نيوز -
أعلنت السفارة البريطانية في عمان عن بدء قبول طلبات منحة تشيفننغ الدراسية.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن منحة تشيفننغ عبارة عن برنامج المنح الدراسية العالمي لطلبة الماجستير التي تموله وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، مشيرة إلى أن باب التقديم سيغلق في الأول من تشرين الثاني المقبل، ويجب تقديم الطلبات من خلال: chevening.org/apply.
وبينت أن تشيفننغ تقدم فرصاً لتمكين القادة الناشئين البارزين من جميع أنحاء العالم للدراسة لمدة عام واحد في المملكة المتحدة للحصول على درجة الماجستير وتقدم هذه المنحة دعماً مالياً كاملاً للمبتعثين للدراسة للحصول على أي درجة ماجستير مؤهلة للبعثة في أي جامعة بريطانية، مع الحصول أيضاً على مجموعة واسعة من الخبرات الأكاديمية والمهنية والثقافية الحصرية.
وأضافت أن المنحة الدراسية تمنح للأفراد من جميع الخلفيات، والذين يمكنهم إثبات أن لديهم الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم، والمساهمة في العلاقات بين المملكة المتحدة والأردن في المستقبل.
وقالت إنه ومنذ إنشاء البرنامج عام 1983، أتيحت الفرصة لأكثر من 50 ألف متخصص لتطوير مهاراتهم في المملكة المتحدة من خلال بعثة تشيفننغ، وهناك أكثر من 1500 منحة دراسية متوفرة على مستوى العالم للعام الدراسي 2023 / 2024، مما يدل على التزام المملكة المتحدة المستمر تجاه تطوير قادة الغد.
وأشارت السفارة إلى أنه وفي العام الماضي، أكمل مبتعثون من الأردن برامج الماجستير في مجالات مختلفة، بما فيها الإدارة والدراسات الإنسانية والسياسة وريادة الأعمال والبيئة.
وبينت أن منح تشيفننغ الدراسية تعتبر فرصة لتغيير حياة الأشخاص ذوي الإمكانات المتميزة، حيث يواصل المبتعثون تقديم مساهمة كبيرة في تنمية الأردن، كما أنهم يساهمون في العلاقات بين المملكة المتحدة والأردن في مجموعة واسعة من المجالات، بالإضافة إلى الالتحاق بشبكة عالمية تضم أكثر من 20 ألف خريج. وهناك إمكانات هائلة للقادة الناشئين في الأردن للنهوض بمهنهم في مختلف القطاعات وقيادة التغيير الإيجابي في مجتمعهم.
وأكدت أن المنحة الدراسية تنافسية للغاية، وتمثل التزام الحكومة البريطانية المستمر بدعم مستقبل الأردن.
ودعت السفارة الطلبة المهتمين إلى تقديم طلباتهم ومتابعة حسابات السفارة البريطانية على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك facebook.com/ukinjordan وتويتر twitter.com/UKinJordan (@UKinJordan) حيث سيتم نشر معلومات مفيدة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news