2022-08-17 - الأربعاء

إنطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الثاني

إنطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الثاني
جهينة نيوز -
مندوباً عن سمو الأميرة منى الحسين، رعى الدكتور يوسف القسوس، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الثاني، بهدف تبادل الخبرات بين العاملين في المجال الطبي، وتطوير مهاراتهم؛ بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى.
ويناقش المؤتمر الذي، ينظمه بنك الشفاء بالشراكة مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ونقابة الأطباء الأردنية عبر تقنية الاتصال المرئي، محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة، ضمن جلسات علمية وأوراق علمية متخصصة.
وأكد الدكتور القسوس في افتتاح المؤتمر، الذي يشارك فيه أطباء من السعودية والمغرب والكويت والعراق، أهمية هذا النوع من المؤتمرات في رفد خبرات العاملين في القطاع الطبي، وتطوير مهاراتهم، والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم في العلوم الطبية المختلفة.
وأشاد الدكتور القسوس بالكوادر الطبية الأردنية في القطاعين المدني والعسكري، والإنجازات التي يشهدها القطاع الطبي الأردني بشقيه المدني والعسكري، وما تتمتع به الكوادر العاملة فيه من خبرات متراكمة، أسهمت في تعزيز مكانة الأردن الإقليمية والدولية في هذا المجال.
بدوره، أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب عبدالله غنما، إلى أن مشاركة العاملين في القطاع الطبي المدني والعسكري في المؤتمر، تعكس حرص الجميع على الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، مبينا أن المؤتمر سيناقش أبحاث ودراسات طبية للمشاركين في العلوم الطبية المختلفة.
من جانبها، دعت مديرة بنك الشفاء والصحة الأردني الدكتورة نيفين أبو زيد، إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الطبية المختلفة، في ظل التعافي من تداعيات جائحة كورونا والاستفادة من التجارب المختلفة في هذا المجال؛ بما يسهم في تحسين جودة خدمات الرعاية الطبية الصحية الشاملة للمواطنين وضيوف الأردن بأعلى المستويات، وتحقيقاً للأمن الصحي الأردني.
وفي بداية الاحتفال، رحبت رئيسة اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتورة بيان ريالات، بجميع المشاركين والشركاء في المؤتمر.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news