2022-08-17 - الأربعاء

مذكرة تفاهم بين الكهرباء الوطنيّة وجامعة الحسين التقنية

مذكرة تفاهم بين الكهرباء الوطنيّة وجامعة الحسين التقنية
جهينة نيوز -
وقع المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة، ورئيس جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدكتور إسماعيل الحنطي، اليوم الأربعاء، مذكّرة تفاهم للتعاون في مجال دراسات النظام الكهربائي الأردني، والبحث العلمي وتطوير القدرات الفنيّة.
وأكّد الرواشدة في تصريح صحفي، أهميّة هذا التعاون في جعل الجامعات والقطاع الأكاديمي شريكًا أساسيًّا وفعّالًا في بناء وتطوير القطاع الكهربائي والمساهمة في تذليل التحدّيات أمامه، وبما يسهم في جهود تحقيق التنمية الشاملة.
وأضاف، إن المذكرة تهدف الى التعاون في مجالات البحث والتطوير ووضع حلول عمليّة وتبادل الأفكار والتشاور حول مواضيع تتعلّق بالنظام الكهربائي، وحل مشاكل وتحدّيات النظام الكهربائي من خلال احتضان الأفكار والابتكارات الهادفة.
وقال، إن المذكّرة تتيح استخدام البرمجيات والمعدّات والأجهزة والبيانات المتوفرة لدى الفريقين لإجراء المزيد من الدراسات المتخصّصة بالنظام الكهربائي، وتطويره وتضمينه نشاطات لا منهجية كعقد المؤتمرات والورش على الصعيدين المحلي أو الدولي.
وأشار إلى أن العالم يشهد موجة من التغيّرات والتحدّيات المتلاحقة، والتي تركت تأثيراتها وبصمتها الواضحة على مختلف القطاعات، ومنها التقدّم العلمي والتكنولوجي، ثورة المعرفة، والتغيّرات الاقتصاديّة، الأمر الذي يؤكد أهميّة تعزيز العلاقات التشاركيّة والتعاونيّة بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الأكاديمي.
من جانبه، أكّد الدكتور الحنطي أهميّة المذكّرة في تعزيز دور القطاع الخاص في العمليّة الأكاديمية، وتعزيز فرص التعاون في عدد من المجالات التي تهم الجانبين، من أجل النهوض الاقتصادي والتعليمي، من خلال توفير فرص العمل والتدريب الوظيفي، والتعاون في مجال المشاريع البحثيّة للطلبة.
وأضاف، إن الهدف الأساسي من هذه الاتفاقية يصب مباشرة في مصلحة الطرفين وبما يتناسب مع استراتيجيّة وأهداف جامعة الحسين التقنيّة، والتي تتركز في توفير جميع السبل المتاحة التي تمكّن الطلبة من الحصول على المتطلّبات الأساسيّة الموائمة لسوق العمل اليوم.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news