banner
اقتصاد
banner

تركيب أنظمة خلايا شمسية لـ800 أسرة عفيفة على حساب فلس الريف

{clean_title}
جهينة نيوز -
- أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية المرحلة الرابعة من مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية لخدمة 800 أسرة عفيفة ومنتفعي صندوق المعونة في محافظات اربد وجرش وعجلون بكلفة تقديرية تبلغ 800 ألف دينار.
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن هذه المرحلة المتوقع أن تنتهي خلال النصف الثاني من العام القادم، تأتي في إطار جهود الوزارة لدعم الأسر العفيفة والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وتشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح أن تركيب أنظمة طاقة شمسية مرتبطة مع الشبكة الكهربائية على حساب فلس الريف من شأنه تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على المستفيدين.
وأضاف أن المشروع يرسخ نهج استغلال مصادر الطاقة المحلية في إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بما يساعد هذه الفئة من المجتمع على تقليل كلف فاتورة الطاقة ويعزز مساهمة وزارة الطاقة والثروة المعدنية في جهود استدامة التنمية،عدا عن دور المشروع في نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.
من جانبه قال مدير الكهرباء وكهربة الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة، ان عدد الطلبات المقدمة لفلس الريف من مختلف محافظات المملكة منذ بداية العام حتى نهاية شهر تموز الماضي للاستفاد من هذا المشروع، بلغ 1098 طلبا منها 935 طلبا تمت الموافقة على تنفيذها على حساب فلس الريف.
يذكر أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية بدأت بتنفيذ مشاريع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة مع الشبكات الكهربائية لمنازل الأسر الفقيرة ومنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وعلى حساب فلس الريف بقدرة لا تزيد عن (2) ك.و.ذ. في عام 2019.
وبلغ عدد المستفيدين حتى الان 7732 منزلا وعلى اربع مراحل تم الانتهاء من مرحلتين منها والعمل جار على تنفيذ المرحلة الثالثة لحوالي 1390 منزلاً في مختلف مناطق المملكة، فيما تشمل المرحلة الرابعة 800 منزل.
تابعو جهينة نيوز على google news