2022-08-09 - الثلاثاء

استعدادات مبكرة لمديرية لواء قصبة اربد للعام الدراسي المقبل

استعدادات مبكرة لمديرية لواء قصبة اربد للعام الدراسي المقبل
جهينة نيوز -
قال مدير مديرية التربية والتعليم للواء قصبة إربد الدكتور محمد المومني إن المديرية بدأت بالاستعداد مبكرا للعام الدراسي المقبل.
وأوضح المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الإجراءات بدأت بمناقشة التشكيلات وتشعيب الصفوف أو دمجها حسب الأعداد المتوقعة للطلاب، وتحديد الاحتياجات الفنية من المعلمين والمعلمات لكل مدرسة، وتغطية الشواغر وتحديد مراكز العمل الجديدة للمعلمين والمعلمات.
وأشار إلى أنه جرى التعميم على الميدان التربوي بوقت مبكر لتقديم طلبات النقل إلكترونياً، وجرى حصر الطلبات من خلال قسم شؤون الموظفين الذي يعمل على فرزها وتصنيفها، مشيرا إلى أنه سيجري إعلان القوائم عبر موقع وزارة التربية والتعليم.
ولفت المومني إلى أن العدد المتوقع للتسجيل في الصف الأول للعام الدراسي المقبل حوالي 10 آلاف طالب، مشيراً إلى أن هناك تصوراً وخطة كاملة لاستيعاب هذا العدد.
وبين أن أعمال الصيانة مستمرة في 9 مدارس جرى طرح عطاء لصيانتها خلال العطلة الصيفية، وتشمل إنشاء مظلات للطلاب وتحسين الأسوار المدرسية والساحات الخارجية، وهناك مدارس ثانوية جرى تأجيل صيانتها لحين الانتهاء من امتحانات التوجيهي.
وأشار إلى إنجاز قسم الأبنية في المديرية، لصيانة وتحديث مدرسة حذيفة بن اليمان التي تتكون من طابقين، بواقع 16 غرفة صفية، بمبلغ 50 ألف دينار تقريبا، حيث ستساهم في تخفيف الضغط على المدارس المجاورة.
وثمن المومني للكادر التعليمي قيامه بأعمال الصيانة للمقاعد والطاولات في مختلف مدارس المحافظة، مشيدا بجهود قسم التدريب المهني التي عملت على صيانة حوالي 3 آلاف مقعد سيجري توزيعها على المدارس وكذلك المديريات المجاورة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news