banner
جامعات
banner

بحث سبل التعاون المشترك بين البلقاء التطبيقية والاتحاد الأوروبي

{clean_title}
جهينة نيوز -
 

بهدف زيادة التعاون المشترك وزيادة التنسيق مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني مع وفد من الاتحاد الاوروبي ضم مديرة مشروع التشغيل والتدريب التقني والمهني إيلونا زاماروسي ومنسق المشروع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأستاذ منير باتي، بحضور الأستاذ الدكتور طارق العزب من الجامعة. 
وبحث الدكتور العجلوني سبل تعزيز  التعاون المشترك بين الاتحاد الاوروبي وجامعة البلقاء التطبيقية من خلال المؤسسات الداعمة في الاتحاد  ومناقشة التحديات التي تواجهها الجامعة فيما يخص التعليم التقني والمهني لتعزيز التعاون بين الطرفين. 
وأوضح رئيس الجامعة بأن جامعة البلقاء التطبيقية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم التقني والمهني وهي ميزة من ميزات الجامعة التي تنفرد بها عن شقيقاتها من الجامعات الوطنية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي و الدولي بالإضافة على اشرافها على كافة الكليات في القطاعين العام والخاص، مقدما نبذة عن هذه التخصصات التقنية وعن علاقة الجامعة مع الوكالات العالمية مثل المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووالوكالة الكورية للتعاون الدولي ( KOICA) والمؤسسة الألمانية للتشغيل بالإضافة إلى علاقات التعاون والتبادل من خلال برنامج ايراسموس بلس مع جامعات الاتحاد الأوروبي. 
كما تطرق الدكتور العجلوني إلى تصنيف الجامعة المتقدم على المستوى المحلي و الدولي في عدد من التصنيفات العالمية. 
وبعد اللقاء قام الوفد بزيارة كلية السلط التقنية حيث اطلعوا على البرامج والتخصصات التي تدرس في الكلية والتي تخدم سوق العمل و المجتمع المحلي، وتحاكي سوق مهن المستقبل مثل السيارات الهجينة والذكاء الاصطناعي والابنية الذكية والإعلام الرقمي وعلم البيانات الضخمة وأمن المعلومات السيبراني.
واتفق الجانبان على زيادة الزيارات المشتركة والتعاون الدائم لتقديم الدعم للجامعة لدعم مسيرتها في تحقيق الإنجازات المتقدمة في التعليم التقني.
تابعو جهينة نيوز على google news