الجامعة الهاشمية تبحث سبل التعاون مع ماليزيا

الجامعة الهاشمية تبحث سبل التعاون مع ماليزيا
جهينة نيوز -
بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون مع رئيس قسم شؤون الطلاب والخريجين في السفارة الماليزية الدكتور زياد العزام ونائب جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن الدكتور محمد أبو شقير، تعزيز التعاون بين الجانبين، والعديد من القضايا التي تهم الطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعة الهاشمية.
كما بحث أهمية المؤتمر الدولي للدراسات الآسيوية الذي ستعقده جمعية خريجي الجامعات الماليزية في الأردن نهاية هذا العام ومساهمات الجامعات الأردنية العلمية فيه.
وناقش الطرفان ، خلال اللقاء الذي جرى، اليوم الثلاثاء بالجامعة، سبل التعاون المشترك في عقد اتفاقيات التعاون الأكاديمي والعلمي المستقبلية في مجالات التبادل الطلابي والمنح الدراسية وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والمشاريع العلمية، إضافة إلى بحث إمكانية إنشاء برامج أكاديمية جديدة مشتركة، ليس في مجالات الشريعة والدراسات الإسلامية وتعليم اللغة العربية فقط، بل يتعدى ذلك ليشمل جميع البرامج الدراسية والدراسات العليا.
وأكد الدكتور الزبون أهمية العلاقات الأردنية الماليزية على المستويات كافة ، إضافة إلى المستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعات الماليزية، لافتا إلى حرص الجامعة على توسيع قاعدة التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية الماليزية في مختلف المجالات والتي تواكب متطلبات سوق العمل.
وأشاد الدكتور العزام، من جهته، بسمعة الجامعة الهاشمية العلمية المتميزة التي تحظى بها في ماليزيا، آملاً بمزيد من التعاون بين الجانبين وعقد المزيد من توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وتبادل الطلبة بين الجانبين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news