banner
اقتصاد
banner

سنترو مدى عمان من روتانا يعتمد مفهوم الاستدامة البيئية بعملياته التشغيلية

{clean_title}
جهينة نيوز - اعتمد فندق سنترو مدى عمان من روتانا، الاستدامة البيئية في جميع عملياته التشغيلية، حيث يسعى القائمون على الفندق إلى وضعه على مقدمة لائحة الفنادق "الخضراء" والصديقة للبيئة في الأردن.
وبحسب بيان للفندق، اليوم الثلاثاء، يستمد "سنترو مدى عمان" رؤيته من منصة الاستدامة المؤسسية "روتانا إيرث" التابعة لمجموعة روتانا التي تهدف إلى أن تصبح المجموعة رائدة في قطاعها في تطبيق ممارسات أعمال مستدامة تسهم في تقليل الضرر على البيئة وتعزيز الفوائد البيئية والاقتصادية وبما يعود بالنفع على المجتمع المحلي.
وقام سنترو مدى عمان لتحقيق رؤيته هذه بتبني وتنفيذ مجموعة من السياسات البيئية وفق أفضل الأسس العالمية المتبعة في هذا المجال، حيث يعمل الفندق الذي يضم 194 غرفة و10 أجنحة بغرفة أو غرفتين بالكامل، بنظام الطاقة الشمسية ويستخدم أنظمة الإنارة الموفرة للطاقة.
واعتمد الفندق أيضا سياسة إعادة التدوير للمواد المكونة من البلاستيك والورق في جميع مرافقه، حيث دعم مبادرة العجلات الخضراء وهي مبادرة غير ربحية تقوم بإرسال المخلفات الصلبة لمصانع التدوير في الأردن لدعم الاقتصاد المحلي والمجتمعات المحلية وحماية البيئة من أثر هذه المخلفات وتخفيف العبء على مكبات النفايات، إضافة إلى تسجيل وصول الزبائن إلكترونيا ودون أوراق ليكون خاليا من البلاستيك في المستقبل القريب.
وبين الفندق، أنه جرى التبرع بكراس متحركة لدعم أطفال الشلل الدماغي في الأردن، ودعم تعليم وعلاج الأطفال في سن مبكرة.
من جهته، قال مدير عام فندق سنترو مدى عمان، عماد عقيل "نسعى إلى جعل الفندق أنموذجا في الاستدامة وتطبيق سياسات بيئية هي الأفضل عالميا وتعزيز الممارسات الخضراء لإيماننا بأهمية الدور الذي يلعبه الفندق في التصدي للتغير المناخي والحفاظ على البيئة من خلال ترشيد الطاقة ومصادر المياه وتعزيز الإدارة الفاعلة من خلال إدارة الموارد الطبيعية المتاحة"، لافتا إلى أن الفنادق البيئية اليوم، وفي ظل التحديات المناخية باتت خيار السياحة المسؤولة.
وأوضح أن فندق سنترو مدى عمان هو من فئة 4 نجوم، ويعد مكانا مثاليا للإقامة لوقوعه على بعد دقائق من السفارات والوزارات الرئيسية في منطقة عبدون وعلى مقربة من مراكز التسوق الرئيسية في عمان ومناطق الجذب السياحي ومراكز الشركات بما في ذلك مجمع الملك حسين للأعمال، مبينا أن الفندق يبعد عن بوليفارد العبدلي 10 دقائق فقط، ويبعد مطار الملكة علياء الدولي مسافة 32 كم عن الفندق.
وبين عقيل، أنه تم تجهيز غرف وأجنحة الفندق وفق تصاميم فاخرة تبعث على الاسترخاء والرفاهية مع ما تحتضنه من وسائل راحة مثالية، إلى جانب ذلك يضم الفندق مطعمين راقيين، يقع أحدهما أعلى الفندق، وقاعات للاجتماعات مزودة بأحدث التقنيات من أفضل شركات الاتصالات، لذلك يعد مكانا مثاليا للإقامة لكبار رجال الأعمال والدبلوماسيين.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news